728x90 AdSpace

اخر الاخبار
الأحد، فبراير 09، 2014

لعبة Flappy Bird ستُسحب من متجر التطبيقات اليوم!


وداعاً Flappy Bird



أغرب ظاهرة نشهدها على متجر التطبيقات كانت لعبة Flappy Bird، فهذه اللعبة ذات تصميم الـ 8-bit وأسلوب التحكم عبر النقر والفكرة البسيطة، استطاعت أن تحتل الصدارة بين جميع التطبيقات، وفوق ذلك، هذه اللعبة هي أكثر تطبيق استطاع الاستمرار على المرتبة الأولى في متجر التطبيقات!

صعود Flappy Bird القوي


صدرت اللعبة في 24 مايو 2013 وظلت مغمورة وغير معروفة، ثم قام المطور بتحديثها في 11 سبتمبر من العام نفسه وظلت أيضاً مجهولة، وفجأة ومع بداية نوفمبر الماضي وبشكل غريب قفز ترتيب اللعبة حتى صارت المركز الأول في الكرة الأرضية، نعم فاللعبة الآن لحظة كتابة هذه الأسطر فهي تحتل المركز الأول في 123 دولة، وهناك 20 دولة أخرى تظهر في المراكز ال 5 الأولى. صعود قوي وغير مسبوق. مما دفع المطور إلى إصدار نسخة لمتجر الأندرويد في 22 يناير الماضي، وفي أقل من 4 أيام وصلت إلى المراكز الأولى أيضاً. والآن يقول متجر أندرويد أنها حققت أكثر من 10 مليون تحميل، ويقدر البعض أنها وصلت إلى أكثر من 50 مليون تحميل. وقدروا أن الإعلانات التي توجد داخل التطبيق تحقق للمطور أكثر من 50 ألف دولار يومياً.

عند مقارنة لعبة Flappy Bird بألعاب ثورية أخرى كـ Angry Birds وCut the Rope وFuite Ninja وغيرها الكثير الكثير، ستجد أنها اللعبة الأقل إبداعية بينهم جميعًا، وبالرغم من ذلك، استطاعت اللعبة هذه التغلب عليهم فقط لأسباب بسيطة، وهي الصعوبة الشديدة، والقهر، والتحدي، وحب المستخدم للانتقام من اللعبة.
بسبب التضخيم الإعلامي الهائل الذي حصل للعبة Flappy Bird، وعد مطوّر اللعبة Dong Nguyen أن يسحب اللعبة من متجري الـ iOS والـ Android خلال الساعات الـ 24 المقبلة، أي في خلال يوم واحد، وتبرير السحب المفاجئ هو أن المطوّر لم يتحمّل نجاح اللعبة، وأشار إلى أن نجاح هذه اللعبة لم ينعكس إلّا بتدمير حياته البسيطة.
تغريدة نهاية Flappy Bird
اللعبة أطلقت في شهر مايو 2013، ولكنّها لم تصبح في المرتبة الأولى إلّا في تاريخ 17 يناير 2014، أي استمّر لها على هذا المنصب ما يزيد عن 20 يومًا، أو بلفظ آخر، استطاعت أن تُربح المطور ما يزيد عن 1 مليون دولار أمريكي.

كلمة أخيرة

لعبة “Flappy Bird” ربما تكون من أصغر التطبيقات حجماً حيث كانت 700 كيلو للإصدار الثاني وأصبحت 2 ميجا في التحديث الأخير، اللعبة حققت عشرات الملايين من التحميلات ووصلت للمراكز الأولى. أصبحت ظاهرة يتحدث الجميع عنها وأكبر شاهد تغريدة النهاية تم إعادة نشرها ما يزيد عن 100 ألف مرة خلال ساعات قليلة. سر نجاحها ربما يكون لغزاً فهل العند والتحدي والصعوبة الفائقة فقط تجعل الملايين يحملون اللعبة التي لا تضم أي رسوميات عالية الجودة؟ ربما. لكن المثير أن المطور يمتلك لعبتين آخريين أحدهما في المركز الخامس والثانية الـ 19 وكانت تحتل السابع منذ أيام. فهل هذا النوع من الألعاب سيتحول لظاهرة عالمية؟
Flappy Bird
مجاني
المطور
Dong Nguyen
الحجم2.5 ميجا
الإصدار1.2
التقييم
متاح في متجر البرامج

هل أنت من محبي “Flappy Bird؟ وهل تتوقع أن يحذفها المطور مساء اليوم؟ وبالمناسبة ما هو أعلى رقم حققته :D ؟


هذه التدوينة استهلكت ساعات من الجهد و العمل لافادتك..فلا تبخل عليها بدقيقة لتضغط على ايقونة “غرّد” و “اعجاب” ليستفيد غيرك
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"

Item Reviewed: لعبة Flappy Bird ستُسحب من متجر التطبيقات اليوم! Rating: 5 Reviewed By: وليد الأستاذ