728x90 AdSpace

اخر الاخبار
الخميس، مارس 20، 2014

الهزيمة هي أن تعيش في دوامة من الأخطاء المتكررة

الهزيمة هي أن تعيش في دوامة من الأخطاء المتكررة
الهزيمة هي أن تعيش في دوامة من الأخطاء المتكررة المتشابهة، والعثرات الدائمة المستمرة، الهزيمة أن تشعر بأن ظهرك قد قُصم، وفؤادك قد فُجع، وعقلك لم يعد قادراً على تقديم العون .


الهزيمة أن يتحول موقف مؤلم إلى وضعية مؤلمة فليس من الهزيمة مثلاً أن تقع، أو تتعثر، بل أن تصبح حالة من الوقوع المستمر أو التعثر الدائم .

وليس من الهزيمة عدم حصولك على شهادة دراسية، بل الهزيمة أن تظل كذلك رغم قدرتك وحاجتك إلى الحصول عليها الهزيمة ليست في أن تخسر تجارتك ومالك، بل أن تخسر ثانية وثالثة بنفس الطريقة ولنفس الأخطاء .

كما أنها ليست في أن تضع ثقتك في الشخص الخطأ، بل ألا تتعلم من التجربة كيف تنتقي مَنْ يستحق أن ينال ثقتك، الهزيمة ليست في أن تكون فقيراً معدماً في وقت من الأوقات، بل أن تبقى كذلك للأبد .

والهزيمة ليست في ذنب ترتكبه، ولا معصية تألفها، بل أن يصبح التسويف ديدنك، و تصير قدرتك على العودة إلى جادة الطريق المستقيم واهية .

والهزيمة ليست في محنة تمر بها دعوتك، ولا ضيق من محاربة الناس لأفكارك، كما أنها لا تعني انقطاع السبل القريبة إلى النصر، وإنما الهزيمة أن يساور الشكُ قلبك في انتصار دعوتك، وكفرك بقيمك وقناعاتك وما تؤمن به، ببساطة، الهزيمة أسلوب حياة .. وليست موقف يحدث لك في الحياة .
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"

Item Reviewed: الهزيمة هي أن تعيش في دوامة من الأخطاء المتكررة Rating: 5 Reviewed By: وليد الأستاذ