تعرف على من يقوم بإختراق جهازك

شارك :

تعرف على من يقوم بإختراق جهازك

 

رغم استخدامنا لبرامج مكافحة الفيروسات إلا أننا لا يمكن ان نجزم أن أجهزتنا خالية كليا من برامج التجسس و برامج التروجينات التي يرسلها الهاكر ليتجسس على أجهزتنا، لذلك لا بد من طرق أخرى يمكننا من خلالها أن نتأكد من أن جهازك غير مخترق أو حتى لو كان مخترقا فكيف نكشف الهاكر الذي قام باختراقنا و كيف نرد علية .
هنالك عدة طرق لتتمكن من معرفة ما إذا كن جهازك مخترقا أم لا و لكننا اليوم سوف نتحدث عن طريقة واحدة باستخدام برامج صغير جدا اسمه" HeapMemView".
باستخدام هذا البرنامج يمكنك أن تشاهد العمليات التي تعمل على جهازك وإذا استغربنا وجود عملية أو برنامج يعمل وأنت لا تعرفه أو تشك فيه فبإمكانك أن تعرف ما إذا كان تروجين أم لا .

يمكنك تحميل البرنامج من هنا

بعد تحميلك البرنامج قم بتشغيله فسوف تظهر لك صورة العمليات التي تجري على جهازك كمثل الصورة التالية :
اختار العملية التي تعتقد بأنها برنامج تجسس من قبل هاكر و ذلك بالضغط عليها مره واحدة بزر الفأرة الأيسر و بعد ذلك اضغط ok و بذلك سوف تظهر لك صفحة مثل التي بالأسفل يمكنك من خلالها أن تبحث عن ال no-ip""  الذي يقوم الهاكر المبتدئين بعمله حتى يصله التبليغ علية و لكنك بعد أن كشفته يمكنك أن تقوم أنت باختراق هذا الهكر إذا كنت تمتلك قدرات تقنية  أو أن تقوم بإعطاء ال no-ip"" للشركة التي هو مشترك فيها و تخبرهم بأنه يستخدمه لأغراض الاختراق و بذلك سوف تقوم الشركة بإلغاء هذا "no-ip" و بذلك فانه سوف يخسر كل الضحايا الذين اخترقهم.
بذلك قد تكون تمكنك من معرفة من قام باختراقك، ومعرفة "no-ip" للمخترق.


هذه التدوينة استهلكت ساعات من الجهد و العمل لافادتك..فلا تبخل عليها بدقيقة لتضغط على ايقونة “غرّد” و “اعجاب” ليستفيد غيرك
شارك :

برامج هامة لجهازك

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق:

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"