728x90 AdSpace

اخر الاخبار
السبت، أبريل 26، 2014

فيس بوك تكشف عن الدول التي طلبت التجسس على بيانات المستخدمين

فيس بوك تكشف عن الدول التي طلبت التجسس على بيانات المستخدمين

 

بعد فضيحة التجسس الأمريكية (مشروع 
PRISM) أكبر مشروع تجسس أمريكي (فيس بوك،جوجل،ابل،ياهو،مايكروسوفت) التي ظهر من خلالها ان الحكومات تتجسس على مستخدمين الانترنت أصدر فيس بوك تقريرها الأول على استحياء من باب الشفافية لعام 2013،  وكشفت ضمن هذا التقارير عن قائمة بالدول التي طلبت بيانات عن حسابات مستخدمين على جوجل ويوتيوب.
فقد ركز التقرير على القوانين والسياسات المتعلقة بالوصول إلى المعلومات عبر الانترنت، في كلام تسويقي يظهر أن لا امن ولا آمان لمعلومات المستخدمين عبر الانترنت، باختصار أنت تضع معلوماتك في حاضنة تستطيع الحكومات الاطلاع عليها بكل سهولة وبدون علمك وبدون الرجوع لك، لتتحطم مقولة ان معلوماتك الشخصية في أمان ولا يمكن لأحد الاطلاع عليها.
هذا وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية طلبات الحصول على بيانات مستخدمي الفيس بوك بـ 21492 طلب وامتثلت ادارة الفيس بوك لحوالي 83% من تلك الطلبات في حين جاءت الهند في المركز الثاني حيث قدم الفيس بوك حوالي 5200 طلب للكشف عن بيانات مستخدمين على مواقع الفيس بوك حيث امتثلت الشركة العملاقة لحوالي 65% من تلك الطلبات.
وجاء في نهاية التقرير الذي أصدرته قوقل: "ان التقرير يسلط  الضوء على سلطة الحكومات في تقديم طلبات للحصول على بيانات المستخدم على الشبكة العنكبوتية."
وهذه قائمة بأكثر الدول تقديماً لطلبات الحصول على معلومات خاصة بحسابات المستخدمين عبر الانترنت كما اعلنتها ادارة قوقل:



هذه التدوينة استهلكت ساعات من الجهد و العمل لافادتك..فلا تبخل عليها بدقيقة لتضغط على ايقونة “غرّد” و “اعجاب” ليستفيد غيرك
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"

Item Reviewed: فيس بوك تكشف عن الدول التي طلبت التجسس على بيانات المستخدمين Rating: 5 Reviewed By: وليد الأستاذ