728x90 AdSpace

اخر الاخبار
الثلاثاء، يونيو 03، 2014

كيفية استخدام جوجل ايرث


برنامج قوقل ابرث: هو برنامج أشهر من نار على علم، وهو تابع لشركة جوجل الأمريكية، وهو من أشهر التطبيقات التي يستخدمها الملايين في استكشاف المعالم الطبيعية، واستخدام الخرائط في التنقل والملاحة، وأيضًا اكتشاف معالم الدول الأخرى عن طريق استخدام التقنية ثلاثية الأبعاد وكأنّك على أرض الواقع، تمشي في شوارعها، وترى منشآتها ومبانيها.   كيف تستخدم جوجل ايرث
  1. يجب عليك أولًا القيام بتحميل برنامج جوجل ايرث من موقع الشركة التابع لها على شبكة الإنترنت، ويمكنك تحميله من خلال الرابط التالي: http://www.google.com/intl/ar/earth/index.html
  2. بعد الدخول إلى الرابط السابق نجد زر التنزيل أعلى يمين الشاشة، ونضغط على زر "تنزيل Google Earth".
  3. بعد ذلك ننتقل إلى صفحة التحميل ونقوم بالموافقة على اتفاقية الخصوصية والبدء في تنزيل معالج تنصيب البرنامج، ولك كامل الحرية بالسماح للبرنامج بإرسال تقارير عن الاستخدام لتحسين الخدمة، أو لا.
  4. يجب الأخذ بعين الاعتبار الحد الأدنى من المتطلبات والعتاد التي يحتاجها البرنامج ليعمل بكفاءة على جهازك الحاسب.
  5. قم بالقيام بفتح التطبيق وتركه فترة من الوقت ليقوم بتنزيل وتثبيت البرنامج.
  6. هناك قائمة مساعدة تحتوي على عدة خيارات وأدوات تساعدك في الحصول على المشهد الذي تريد.
  7. من الأدوات الموجودة والتي يمكنك استخدامها في استكشاف المناطق وحتى رؤية بيتك:
- ميزة التجول الافتراضي: تمنحك جولة واقعية للمناطق التي تريد وكأنك تسير حقيقةً. - العثور على المنزل: وهي ميزة تمكنك من تحديد مكان وموقع بيتك بالنسبة للخريطة عن طريق إدخال عنوان بيتك. - البحث عن الأماكن: ووظيفتها كما هو ظاهر في الاسم، تساعدك على البحث عن أي مكان أو منطقة تريد وموجودة في العالم. - وهناك العديد من المميزات والخصائص الأخرى.
  1. بعد تشغيل البرنامج اغلق نافذة المساعدة الخاصة بالبرنامج والتي تظهر عند البدء في تشغيله.
  2. يمكنك استخدام أي من المزايا المذكورة أعلاه، ميزة البحث مثلًا، هناك مربع بحث موجود في أعلى يمين البرنامج، يمكنك إدخال أي عنوان ترغب في مشاهدته وزيارته، سيقوم البرنامج بالبحث عنه، وسيقوم بإظهار عدة أماكن ومناطق لها نفس الاسم، قم باختيار المنطقة التي تريد وسيقوم البرنامج إظهارها على الخريطة.
  3. بعد تحديد المنطقة وإظهارها على الخريطة يمكنك التقريب والتكبير والتصغير لرؤية المنطقة المحددة عن قرب ورؤية معالمها وتضاريسها ويمكنك هذا من خلال الضغط على الأزرار + أو – الموجودة في الزاوية اليمنى للمنطقة الظاهرة أمامك.
  4. لاستخدام ميزة التجول الافتراضي، بعد تحديد المكان والمنطقة اسحب الدليل الأصفر إلى المنطقة التي تريد التجول فيها وسيقوم بإظهارها فورًا، وستجده أسفل أزرار التقريب والتبعيد (+/-).

  1. ستجد الصورة انتقلت من كونها صورة علوية إلى الأرض وكأنك تمشي في الشارع.
  2. يمكنك استخدام ميزة الدليل السياحي أيضًا لأخذ جولة تعريفية لأهم المعالم السياحية المشهورة في العالم.

وهناك العديد والكثير من المزايا الرائعة والخصائص المذهلة، والتجربة الواقعية التي يمكنك اكتشافها والاستمتاع بها لوحدك، تعرف على معالم الدول وكأنك فيها دون الذهاب إلى هناك مع هذا البرنامج الرائع (قوقل ايرث)، ويمكنك تسجيل الدخول للبرنامج من الزاوية العلوية اليسرى.



هذه التدوينة استهلكت ساعات من الجهد و العمل لافادتك..فلا تبخل عليها بدقيقة لتضغط على ايقونة “غرّد” و “اعجاب” ليستفيد غيرك
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"

Item Reviewed: كيفية استخدام جوجل ايرث Rating: 5 Reviewed By: وليد الأستاذ