728x90 AdSpace

اخر الاخبار
الأحد، يوليو 13، 2014

ردود الفعل على قصف القسام "تل أبيب" بعد إنذار مسبق

تابع ردود الفعل على قصف القسام لـ"تل أبيب" بصواريخ J80
ردود الفعل على قصف القسام "تل أبيب" بعد إنذار مسبق بصواريخ J80
قامت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس، ببث بيان تحذيري تهديدي للكيان الصهيوني، وقاموا بتحديد مكان وزمان قصف مدينة "تل أبيب" المحتلة متحدين بذلك الكيان الصهيوني الغاصب ومنظومة القبة الحديدية لرد هذا القصف أو منعه، حيث قالوا في بيانهم أنهم سيقومون بقصف مدينة "تل أبيب" في الساعة التاسعة مساء، وفعلاً نفذ القسام وعيده، وفشل الكيان في رد القصف.

نتيجة لهذا انتشرت ردود فعل مختلفة بين الأوساط العربية والفلسطينية و"الاسرائيلية"، وقد عمت مظاهر الفرح والنشوة بين الأوساط العربية والفلسطينية في كل مكان معتبرين هذا التحدي قمة العزة والانتصار، وأن ما حدث هو تساوي لميزان الرعب وتكتيك ناجح جداً وفعال في إطار الحرب النفسية. هذا وفي وقت القصف تحولت مدينة "تل أبيب" إلى مدينة أشباح حيث اختفى وتخبأ كل المستوطنين الصهاينة خوفاً من قصف كتائب القسام.


    التعليقات العربية والفلسطينية:

- من أولى تلك التعليقات كانت من عدنان أبو عامر حيث بين مدى الفرح لتحقيق هذا الحلم الذي طال انتظاره قائلاً: "يااااا....هرمنا يا #حماس كي نعيش هذه اللحظات...#القسام يهدد #إسرائيل،ويطلب إخلاء سكانها،وتدعو الكاميرات للتصوير...ليس حلما يا بشر،إنه 2014".

ردود الفعل على قصف القسام "تل أبيب" بعد إنذار مسبق

- فيما اعتبر ذلك طارق شمالي هو رد من جنس العمل، فكما الكيان يهدد البيوت ويلعب بالأعصاب فإن القسام قد سقاهم من نفس الكأس، قائلاً: "المعنى الحقيقي لما أقدمت عليه كتائب القسام هو أن تهديدكم للبيوت الآمنة بالقصف واللعب بأعصاب الناس لا يعني أن كتائب القسام ستقف عاجزة عن الرد بالمثل ، اليوم نرد عليكم من جنس أعمالكم ، نضعكم في بوتقة الخوف والرعب ، نلعب بأعصابكم متى شئنا ومتى رغبنا ,,, والبادي أظلم ! . كتائب القسام ... ثقافة المقاومة".

ردود الفعل على قصف القسام "تل أبيب" بعد إنذار مسبق بصواريخ J80

- حتى أن أبناء الخليج لم يضيعوا فرصة التلذذ بهذا الانتصار العظيم والأول من نوعه، قائلاً: "غزة تطلق صواريخ باتجاه تل أبيب ، وأمريكا وكيان صهاينة العرب يهتزّوا".
ردود الفعل على قصف القسام "تل أبيب" بعد إنذار مسبق بصواريخ J80


- ولم تخلو التعليقات من الفكاهة والتسلية حيث تناقل النشطاء صورة مكتوب فيها: "J80 ... للكبار فقط"، وصورة أخرى لنتنياهو رئيس وزراء الاحتلال وهو يهرب خوفاً.

ردود الفعل على قصف القسام "تل أبيب" بعد إنذار مسبق بصواريخ J80

ردود الفعل على قصف القسام "تل أبيب" بعد إنذار مسبق بصواريخ J80ردود الفعل على قصف القسام "تل أبيب" بعد إنذار مسبق بصواريخ J80


- أما "محمد سامي" فقد سطر على صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك وجهة نظره قائلاً: "الساعة 9.. ليست موعد مباراة نهائي كاس العالم .. ولا موعد مسلسل من مسلسلات رمضان .. كما ينتظر العالم .. لكن في غزة الساعة 9 موعد العزة والكرامة.. موعد تنفيذ الوعد .. موعد قصف تل ابيب .. ‪#‎j80‬ نحن في انتظارك فلا تتاخر عزيز لاول مرة تهدد تل آبيب منذ 67 عآما ~" واعتبر أن الخطأ الكبير الذي ارتكبه المحللون الصهاينة هو الجمع بين كتائب القسام والجيوش العربية في مقارنة فاشلة، قائلاً: "الخطأ الفادح الذي ارتكبه المحلل الصهيوني  ... عندما حاول تشبيه جيش المقاومة الفلسطينية بالجيوش العربية".

- وكتب أيضاً المستخدم م. محمود القاضي ساخراً: "حماس تفرض حظر تجول في تل أبيب ... ينصر دينك يا قسام ... تل الربيع (أبيب) تحت القذف".

- ولم ينسى إخواننا في مصر الشقيقة الاحتفال بهذه المناسبة فكتبت حركة شباب 6 أبريل على الفيس بوك: "#‎J80‬ أجمل منك.. ما في".

- أما عن إخواننا في الأردن الشفيق فقد اقاموا احتفالات وتوزيع للحلوى بالعاصمة الأردنية عمان ابتهاجاً بقصف "تل أبيب" الليلة.

 احتفالات وتوزيع للحلوى بالعاصمة الأردنية عمان ابتهاجاً بقصف "تل أبيب" الليلة


- أما عن المفاجأة التي يحتويها صاروخ الجعبري 80 أو J80 فهي أنه يسير بمناورة وليس بخط مستقيم:

ردود الفعل على قصف القسام "تل أبيب" بعد إنذار مسبق بصواريخ J80

- ولم ينسى النشطاء السخرية من الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي: "‫#‏افخاي‬ .. كل مرة بتغرد وبتحكي من الكمبيوتر عندك .. ليش الان قاعد بتغرد وبتحكي من جهاز الايفون !! هل انت في ملجأ؟ ام سرداب ام في المجاري ؟"

    أما على صعيد ردود الفعل الاسرائيلية:

ردود الفعل على قصف القسام "تل أبيب" بعد إنذار مسبق بصواريخ J80
‏صورة‬ شوارع مدينة تل ابيب أثناء قصف كتائب القسام ... فارغة 

صرحت القناة الأولى الإسرائيلية: "حماس فعلت ما لم تفعله جيوش الدول العربية المنظمة". فيما أفاد شهود عيان بأن سيارات المستوطنين تقف على طريق رقم 6 المؤدي إلى تل أبيب ويخشون دخول المدينة.

وتناقل النشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي  صورة لمستوطنين إسرائيليين يختبئون من صواريخ المقاومة التي تقصف تل أبيب.

ردود الفعل على قصف القسام "تل أبيب" بعد إنذار مسبق بصواريخ J80

وعلقت القناة العاشرة العبرية قائلة: "حالات الهلع والصدمات العصبية من سقوط صواريخ المقاومة على تل أبيب لا تعد".

فيما نشر  شباب فلسطين الداخل في تل أبيب فيديو يظهر مدى الرعب والخوف الذي تملك الصهاينة وقت القصف. شاهد:


أما في برنامج التاسعة جولة في الصحافة العبرية "تل ابيب صارت "أرض محتلة" والصواريخ تقلب حياة اسرائيل. ليبرمان متردد في الاجابة على سؤال الاجتياح البري وانتقادات حادة من العسكريين لقادة اسرائيل".


وأنت عزيزي القارئ ما هي ردة فعلك وما هو تعليقك عما حدث، وهل ترى أنه أسلوب جيد ومبتكر يعبر عن امتلاك زمام المبادرة، أم أنه كان يجب عليها إطلاق الصواريخ فجأة دون سابق إنذار؟ شارك في التعليقات بالأسفل.

تسعدنا مشاركتك معنا على صفحة المدونة على الفيس بوك
~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~
 هذه التدوينة استهلكت كثيرامن الجهد و العمل لافادتك..فلا تبخل عليها بدقيقة لتضغط على ايقونة “غرّد” و “اعجاب” ليستفيد غيرك

مرسلة بواسطة: وليد الأستاذ
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"

Item Reviewed: ردود الفعل على قصف القسام "تل أبيب" بعد إنذار مسبق Rating: 5 Reviewed By: وليد الأستاذ