728x90 AdSpace

اخر الاخبار
السبت، أغسطس 09، 2014

شروط الانضمام لكتائب القسام

بسم الله الرحمن الرحيم 
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله الأمين ، وبعد : -

في نشأتها عبرة للأحرار :

شروط-الانضمام-لكتائب-القسام-اللالتحاق-بجيش-القسام-كنوز
كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية - حماس - ، منذ نشأتها أخذت على عاتقها تحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني بقوة السلاح بعد أن تخلى عنها القريب والبعيد ، وخذلوها وخانوها وتآمروا عليها ،  فبقيت وحيدة تحت رعاية الرحمن فانتفض أبناؤها كالأسود وسارعوا بتشكيل مقاومة اسلامية على نهج الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة وقام بتشكيل الشيخ القعيد المؤسس أحمد ياسين رحمه الله ، فبدأت مواجهة الصهاينة بالحجارة ثم بالسكاكين (كانوا يقتلون الجندي بالسكين ويأخذون سلاحه ) ثم بدأ الجهاد المسلح وبدأت العمليات الاستشهادية على يد المهندس يحيى عياش "ابو البراء " الذي  زلزل اسرائيل لسنوات طويلة ثم استشهد غدرا، وها هي كتائب القسام بفضل الله شهد لها أعداؤها قبل أصدقاؤها بالتقدم المذهل بوقت قصير جدا .

كيف نجحت رغم المآمرات والعملاء :

سر نجاحها هو إخلاص أبنائها وسريتهم ، فقد كانوا يتمتعون بحس أمني ، وتم
شروط-الانضمام-لكتائب-القسام-اللالتحاق-بجيش-القسام-كنوز
اختيارهم من الصفوف الأولى من المساجد (فهي مصنع الرجال ) ، كانت كتائب القسام مجرد رجل ذكي نبيه شجاع مؤمن يحمل قضية وطنه ، ثم أصبحت اثنان ثم كثرت ثم أصبحت جيشا جرارا بفضل الله .

قبل أن نذكر شروط الانضمام لكتائب القسام نقول :

إن في نشأتها عبرة لكل الشعوب التي تريد أن تتحرر من الظلم والطغيان الواقع عليها ، فليس من المعقول أن تكون حياتنا مجرد طعام وشراب ونوم فقط ، هذه الحياة ليست للمسلمين ، ولا أدعوك لتشكيل فصيل جديد فيكفي تمزيقا للأمة ، ولا أدعوك للالتحاق بأي مجموعة جهادية إلا إذا كنت واثق أنها تحمل عقيدة صحيحة وسطية تأخذ الدين بشموليته ولها تاريخ ناصح وليس قاتم وجهول .


شروط الانضمام لكتائب الشهيد عز الدين القسام وكيفية الالتحاق بصفوفها ضد الصهاينة المحتلين :

أولا : يجب أن تكون من أعمدة المساجد -أي لا يفتقدك المسجد في أي صلاة وخصوصا صلاة الفجر - ( إلا بعذر ) .
وفي دروس العلم وحلقات الذكر وتبتعد عن المعاصي والذنوب وتقليد الغرب سواء في حلقات(قصات ) الرأس أو الثياب الممزقة وساحلة وغيرها من الموضات الداخلة على المجتمع المسلم المحافظ ، وأن يكون محافظا على النوافل وقراءة القرآن مطيع لوالديه وحسن الأخلاق.

ثانيا : أن ينتمي للتنظيم الاسلامي الوسطي العالمي وأكبر تنظيم في العالم " جماعة الإخوان المسلمين " وبفضل الله أصبحت الجماعة موجودة في كل دولة في العالم .

ثالثا : أن يكون خاليا من المشاكل الأخلاقية والأمنية ، فلا تكون له أي علاقة محرمة أو مشبوهة ، وأن يكون حسن السيرة والسلوك .

رابعا : أن يكون من سكان دولة فلسطين ، فهي مفتصرة الان على أهل فلسطين عامة وأهل غزة خاصة ، وذلك لاستعداد مئات الألوف للانضمام لصفوف المقاومة والتضحية بأنفسهم في سبيل الله ومن أجل الدفاع عن الأرض والعرض .


خامسا : أن يتمتع بالذكاء والحس الأمني والسرية التامة .

سادسا : أن يكون حافظا لخمسة أجزاء من القرآن على الأقل إضافة إلى سورة ( الأنفال) وسورة ( التوبة ).


شروط-الانضمام-لكتائب-القسام-اللالتحاق-بجيش-القسام-كنوزوختاما : إن أمتنا العربية والاسلامية التي نفخر بها ، ما زالت فيها نخوة المعتصم والأرحام التي وضعت خالدا ما زالت تحمل وتضع ، وعليك بتجهيز نفسك ايمانيا لتكون جنيدا مع جنو الحق ، فمن لم تحدثه نفسه بالغزو في سبيل الله مات على شعبة من النفاق ،وانما هي موتة واحدة فلتكن في سبيل الله ،الموت لا ينتظر استقامتك ، استقم وانتظر الموت، فان استقمت وحدثت نفسك بالغزو ضد اليهود لو مت على فراشك فأنت شهيد باذن الله ، ونثق أنه سيأتي يوما يقاتل فيه رجال أمتنا العربية تحت لواء واحد وبتسليح قسامي بإذن الله وسنسعى معا لتحرير أسرانا وأقصانا .


 ~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~
 هذه التدوينة استهلكت كثيرامن الجهد و العمل لافادتك..شارك وانشر هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد غيرك 
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

43 التعليقات:

  1. طريقه انضمام الى كتائب القسام???????

    ردحذف
    الردود
    1. المسجد هو السر .. المسجد هو المنطلق.. هو نقطة البداية من أيام النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة لحتى الآن

      حذف
    2. ارجو فقط التركيز على رد فعل العدو دائما حيث غالبا مايكون رد فعلة من خلال الغارات الجوية وعلية لابد ان يتم التحويط بمطاارات العدو حتى لا يكون له ردود فعل من هذا النوع ولكم الخيار بشتى الطرق اخا لكم مصرى

      حذف
    3. السر في الداخل انا اريد وانت تريد والله يفعل ما يريد ومهما طال الزمان وطار الطير وابتعد سيعود يومآ الى مكانه ؟








































































































































































































































































































































      حذف
  2. اريد الانضمام من فضلكم فكيف انضم

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا وسهلا فيك اخي الكريم.. حافظ على الصلوات والطاعات وكن حسن الخلق وابتعد عن معصية الله من قريب او من بعيد
      وادعو الله كثيرا ان يستخدمك لنصرة الدين وتوكل على الله وابشر بالخير :)

      حذف
  3. عاشت كتائب القسام .............من الجزائر

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا وسهلا باخوتنا وأحبابنا اهل الجزائر.. شرفتمونا بوجودكم بيننا

      حذف
  4. نصابين فاسدين

    ردحذف
  5. بنسبة لنقطة ان يكون خاليا من المشاكل الامنية والاخلاقية هل التوقيف من اجل العاب نارية او التوقيف من اجل صرقة الكترونية تعتبر مشكلة

    ردحذف
    الردود
    1. حقيقة لم أفهم ما تقصده بالضبط في توقيف من أجل ألعاب نارية ... أما السرقة الالكترونية فهي أولا وأخير سرقة وهي محرمة طبعا حتى لو كانت من يهودي .. لكن أرجو ان توضح لي ماذا تقصد بتوقيف من أجل العاب نارية ؟

      حذف
  6. احمد سوداني
    السلام عيكم ورحمة الله
    اسال الله ان يسدد من خطاكم ويرفع من شانكم في وقت تخاذلت فيه الحكومات عنكم قضيتكم هي قضيتنا همكم همنا المكم هو المنا اهلكم اهالينا وبلدكم بلدنا فكل ارض المسلمين واحد فكم جاهد مع الرسول صلي الله عليه وسلم من الصحابة من غير العرب فكيف بالله عليكم ونحن جميعنا عرب مسلمين .شباب كثر يتمنون الجهاد ولا احد يدلهم علي بداية الطريق ولا كيفية الوصول ومن اين ياخذ المعلومة الصحيحة من مختلف الاقطار المسلمة ون اين يبدا لكي يصل ويجاهد وهو عليه فرض عين تجاهلته حكوماته عن قصد وخوف فالكل يريد قفل بابه عليه بزريعة مشاكله وهو لا يعلم بان هذه المصائب التي تتكالب عليه ما هي الا بسبب تركة الجهاد الجهاد وما ترك قوم فريضة الا اذلهم الله بسبب تقاعسهم عنها.
    لا اعرف لماذا اقتصرتم هذا الفرض علي الفلسطنيين فحسب ونحن كلنا سيان
    هي مشكلتنا كلنا ولستم انتم وحدكم فيها
    الاعلام الاخر المضاد يعمل وبقوة يجلبون المذيعيين والمتفلسفيين والمتشدقين لكي يصرفوا انوار الامة والشعوب عن القضية متوهمين النجاة وليسوا هم بناجيين فهم مسالون يوم القيامة عنكم وعن بلادكم وعن اهالي فلسطين جميعها صغيرها وكبيرها حجرها وشجرها والله يمهل ولا يهمل
    لاتوجد وسيلة ﻷتواصل معكم وان كانت توجد فنحن في بلادنا لا نعرفها فدلونا عليكم ولا تتجاهلونا كما تجاهلتنا حكوماتنا ولكم المحبة اولا واخرا.

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      اخانا الحبيب احمد.. والله نقدر لكم حبكم للجهاد والاستشهاد في سبيل الله والذود عن حياض المسلمين اما الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسلمون في أصقاع الأرض وخصوصا في الارض المقدسة .. لكن اعلم اخي الحبيب ان الجهاد شرف لا يناله كل شخص.. الجهاد يحتاج تجرد واخلاص و ركل الدنيا بالقدم و التفرغ لعبادة الله والشوق للقاء الله ورسول الله وصحابة رسول الله .. ونحسبك منهم ان شاء الله ..
      واعلم اخي الحبيب ان الشخص يجب ان يكون تحت الرقابة الطويلة قبل الانخراط في صفوف المجاهدين في كتائب القسام .. ويتم اختيار افضل الشباب التزاما وخلقا ليكونوا في الصفوف الاولى لهذه الامة.. هل تعلم اخي الحبيب .. ان عدد جنود القسام الذي شاركوا في الحرب الأخير لا يتجاوز الألف .. نعم ألف مقابل 80 ألف يهودي بكامل عتادهم.. وذلك بقوة الايمان فقط ..
      واذكرك بحديث رسول الله ( من سأل الله الشهادة بصدق بلغه الله منازل الشهداء ولو مات على فراشه )
      وتشرفنا ونتشرف بك في أي وقت أخانا الحبيب أحمد

      حذف
  7. سلام عليكم أنا شاب من تونس عمري 21 سنة بد أنضم مع كتائب القسام بدي أعرف كيف ولا تساعدوني ... ..

    ردحذف
  8. ولو تساعدوني وشكراً

    ردحذف
  9. أنا عادل من الجزائر بدي إنضمام إلى كتائب القسام رقم00213667965497

    ردحذف
  10. النصر قريب إنشاء الله

    ردحذف
  11. السلام عليكم انا من المغرب اود ان انضم الي القتائب القسام سوف اضع رقم الهاتف لحقا لدواعي امني علي سلمتي ولكي لايتعرفو غلي اعداء اللدين ان انتبه ان الحرب خدع نصيحة من المغرب الكتائبي القسامي القوي بفضل الله

    ردحذف
  12. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  13. اخواني انا من مدينه جنين واريد الانضمام الى المقاومه ولا املك حولا ولا قوة

    ردحذف
  14. 0599475644 وهاي رقم جوالي

    ردحذف
    الردود
    1. اخونا الحبيب... من اول شروط الانضمام لكتائب القسام ان يكون الشاب يتصف بالصفات الأمنية والذكاء .. لذلك احذف رقم جوالك ..
      وان اخلصا نيتك وداومت على الدعاء .. فاعلم ان الله لن يخيب دعاءك ابدا

      حذف
    2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا محمد من مصر ١٨سنة ممكن اعرف كيف انضم والله ثم والله اننى بحمد الله كل الشروط كلهاة تنطبق عليا الا الجنسية المصرية اتوق شوآ للانضمام ممكن الرد باسرع وقت وشكرا يا وحوش الاسلام

      حذف
  15. ممكن حد يرد عليا

    ردحذف
  16. السلام عليكم .. أنا من الأردن وأحسب نفسي عند الله ذو نية في الجهاد والحمد لله .. ولكن استوقفني شرط من الشروط وهو أن يكون من دولة فلسطين الحبيبة ! هل هذا يعني بأن انضمامي لكتائب القسام غير ممكن أم ماذا ؟ وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...اخي الحبيب نحسبك من الصادقين والله حسيبك ...
      في الوقت الحالي للأسف الشديد اخي الحبيب صعب جدا .. لكن هذا الحال لن يدوم أبدا .. فالتحق بالجماعة الوسطية الموجودة عندكم ..
      وأذكرك اخي الحبيب بقول النبي صلى الله عليه وسلم : " من سأل الله الشهادة بصدق ، بلغه الله منازل الشهداء ولو مات على فراشه "
      وأبشرك بقوله أيضا : " من مات ولم يغزو ولم تحدثه نفسه بالغزو فقد مات على شعبة من النفاق "
      وأنت بفضل الله قد حدثتك نفسك بالغزو في سبيل الله .. فأبشر ... وأحسن الظن بالله .. والله سيكون عند حسن ظنك :)

      حذف
  17. السلام عليكم انا توفرت في جل شروط الانظمام لكتائب القسام بس بعضها اني فتاة والثانية لست بجنسية فلسطنية بس والله روحي ودمي فداها لفلسطين فيه امل او مجال للانظمام لكتائب القسام ارجوكم

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أبشري أختي الكريمة .. فقد فتح الاخوة في قيادة القسام معسكرا للفتيات يتم تعليمهن على السلاح والأمور العسكرية حسب كلام الناطق السياسي مشير المصري ... ولكن لا يخفى على أحد ان المرحلة التي تمر فيها الامة الاسلامية هي مرحلة انتقالية من اشد المراحل خطرا وحرجا .. لذلك لا تقطعوا الأمل بالله وأحسنوا الظن فيه وأبشروا ... والله سيكون عند ظنكم به

      حذف
  18. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته انا عثمان من الجزائر نفسي انضم مع المجهدين في فلسطين بس لا اعرف من اين والى اين اوالطريق او بس خيط اقل من شفرت السيف لا وسلت اليكم انا اجيد استعمال اسلاح و القدائف و اجيد طكتيكيت الغابات الملغمة و و تسويبتي في سلاح كلشنكوف لا تمنع من هدفها بادن الله انا كنت في العسكر الجزائر ارجوكم ساعدوني ساتي الىمصر او اي بلد تريدون دالك بس ساعدوني جزائكم الله خيرا

    ردحذف
  19. طيب أنا من مصر وكنت أريد أن أنضم ولكن ما حكاية "يجب أن يكون من أهل فلسطين"

    ردحذف
  20. انا من الجزائر واريد الانضمام لكم

    ردحذف
  21. انا من الجزائر اريد النضمام كيف

    ردحذف
  22. السلام عليكم انا علاء من الجزائر و بفضل الله تتوفر في كل الشروط للجهاد معكم و اريد ان انضم معكم لان الاقصى من حق كل المسلمين و الجهاد فيه ليس مقتصر على الفلسطنين فقط فارجو منكم ان تفتحو ابواب الجهاد لنا ايضا و ان لا تحرمونا من الشهادة في سبيل الله و الله ينصركم على اعداء الدين :) .

    ردحذف
  23. السلام عليكم اخى فى الاسلام ممكن يا اخى تبلغ سلامى لابوعبيدة وابوخالد والاخ محمد ابوضيف يا اخى ابلغ سلامى لكل من يجاهد ممكن يا اخى انضم للكتائب انا من مصر وان شاء الله نصر فلسطين وتحرير الاقصى من ايدى الكلاب الصهيونية قريب باذن الله والسلام عليكم اخى .

    ردحذف
  24. السلام عليكم ورحمت الله وبراكاته انا اود ان انضم الي كتائب الشهيد عز الدين القسام كنت احلم بالانضمام اليكم مند ان كان في عمر 18 سنة وكنت ادعي الله في كل صلاة ان اكون مع المجاهدين في كتائب القسام و لااعرف من اين ابدأ وكيف انضم الي الكتائب وأنا الان في عمري 23 سنة وأنا لدي الشروط التي دكرتموها وانا من حافظ للقرءان الكريم كله وايضا بتجويده و قرأت اللغة العربية واحب القدس لن اسمح لكم ادا كنتم تعرفون كيف انضم اليكم ولم تساعدوني

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      اهلا وسهلا اخي الحبيب ... إبقى على استعداد أخي الحبيب وأحسن الظن بالله ... وتأكد أن الله لن يخذلك .. فقط أحسن الظن به ، ولكن اسمع وطبق قول النبي صلى الله عليه وسلم حين قال : " استعينوا على قضاء حوائجكم بالسر والكتمان "

      فحافظ على السرية .. سرية الطلب .. وسيجتاجك المجاهدون يوما ما .. وخصوصا ان مرحلة التحرير التي سيشارك فيها نم أراد من العرب والمسلمين قد اقترب .. " خذوا حذركم "

      ابقى قريب من الله ... وكن مع الله ولا تبالي .. وعليك بالجهاد الأكبر .. ألا وهو جهاد النفس .. اذا غلبتها .. ستغلب أعدائك يوم الوغى

      حذف
    2. ان شاء الله اخي في السلام والله دكرتني بهدا الحديث الله يدكرك باالشهادة عند الموت والله حلمي من ضغري ان اكون مع من قال عنهم رسول الله صلي الله عليه وسلم ولاتزال طائفة من امتي ظاهرين علي الحق و لايضرهم من خدلهم الخ والله كان حلمي ان اكون من (ك) ولازال وسيبقي واتمني من االله ان يتحقق

      حذف
    3. ان شاء الله اخي في السلام والله دكرتني بهدا الحديث الله يدكرك باالشهادة عند الموت والله حلمي من ضغري ان اكون مع من قال عنهم رسول الله صلي الله عليه وسلم ولاتزال طائفة من امتي ظاهرين علي الحق و لايضرهم من خدلهم الخ والله كان حلمي ان اكون من (ك) ولازال وسيبقي واتمني من االله ان يتحقق

      حذف
  25. السلام عليكم انا محمد من الجزائر اريد ان اجاهد في سبيل الله اخي في الله هل يمكنك ان تدلني و جزاك الله كل خير

    ردحذف
  26. انا رياض من اليمن اريد دعم كتائب القسام ماديا وعسكريا
    هاذا رقمي
    +967770267491

    ردحذف
  27. ارجو الرد في اقرب وقت ممكن

    ردحذف

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"

Item Reviewed: شروط الانضمام لكتائب القسام Rating: 5 Reviewed By: Mohammed shehada