728x90 AdSpace

اخر الاخبار
الأربعاء، أغسطس 13، 2014

الكويت تسحب جنسية الشيخ العوضي وردود فعل غاضبة

الكويت تسحب جنسية الشيخ العوضي وردود فعل غاضبة
الداعية الدكتور نبيل بن علي العوضي
 في ظل استخدام الحكومات الخليجية لملف الجنسية في الابتزاز والعقاب السياسي وتكميه الأفواه، أقر مجلس الوزراء الكويتي في جلسته التي عقد يوم الاثنين الموافق 2014/8/11م سحب الجنسية من عشرة أشخاص كان أبرزهم الداعية المعروف د. نبيل العوضي على خلفية مواقفه السياسية التي لم تروق لحكام الخليج.

وأثار قرار سحب الجنسية الكويتية من الداعية نبيل العوضي والذي يشغل منصب رئيس رابطة دعاة الكويت ردودَ فعل مندّدة وغاضبة في الأوساط الخليجية والعربية، وسط تحذيرات من رموز المعارضة.

هذا، واعتبر النائب السابق مسلم البراك أن قرارات الحكومة الكويتية أصبحت مصدر شكّ، ومبنية على سلوك (الانتقام والانتقائية)، على حدّ قوله. وأضاف البراك: “لا يزال مسلسل سحب الجناسي مستمرًّا.. ولأنه ليس من وعاظ السلاطين ومشايخهم، سُحبت جنسية الشيخ نبيل العوضي”.

وتفاعل اكاديميون وحقوقيون وناشطون مع هذا الخبر المزعج في الخليج مشيرين إلى أن سحب الجنسية جريمة بحق الانسان وعلى دول الخليج مراجعة حساباتها.

وغرد د. فيصل علي المسلم مخاطبا نبيل العوضي ستبقى كويتيا في تاريخ الكويت وفي عيوننا لا يملك أحد إلغاء انتماءك لبلدك الذي أحببت.

وتابع د.فيصل المسلم الشيخ نبيل العوضي ثروة دعوية وإعلامية تحرص الدول على امتلاكها أيعقل أن يفرط فيه بهذه الطريقة!! حكومة دمار ستبقى كويتيا في تاريخ الكويت وفي عيوننا لا يملك أحد إلغاء انتماءك لبلدك الذي أحببت. وأضاف الذين يستحقون سحب جناسي هم من سرقوا اموال الدولة ليس من اعترض من اجل كرامة وطنه.

وفي أول ردة فعل تجاه هذا القرار، علق الدكتور نبيل العوضي عبر حسابه الرسمي، والذي يتابعه أكثر من 4 ملايين، مرفقًا تغريدته هذه برابط فيديو لإحدى حلقات برامجه السابقة حول الرضى بالقضاء والقدر.


وأضاف الداعية قائلاً في تغريدة أخرى له على موقغ التواصل الاجتماعي "تويتر"

وتداول المغرّدون تعليقاتهم عبر تويتر بعدة هشتاقات منها: (#سحب_جنسية_الشيخ_نبيل_العوضي)، و(#متضامن_مع_الشيخ_نبيل_العوضي) و(#سحب_الجناسي). وقد بلغ تجاوز التغريد فيها أكثر من 300 ألف تغريدة.

حيث علق  رئيس حزب الأمة الكويتي حاكم المطيري قائلًا:

فما وصف الكاتب طارق المطيري السلطة الكويتية بـ (البلطجية):

بينما يصف الحقوقي نواف الهندال القرار رغم اختلافه الفكري مع العوضي قائلاً على تويتر:

فيما تساؤل المحامي بدر الجعفري:


وكتب الدكتور علي السند مستغربًا:



النائب السابق فيصل المسلم يقول مستنكرًا:


ويُعلق د. محمد الحضيف ساخرًا:

الناشط الفلسطيني يُغرد متسائلًا:


يا زمان العجايب، عادل الكلباني إمام الحرم السابق يُعلق:


ويشير الباحث إبراهيم السكران إلى غباء هذا القرار بقوله:
ويلفت حمود العمري إلى:

وهناك الكثير من التغريدات وردود الفعل الغاضبة والمنددة لسحب جنسية الداعية د. نبيل العوضي يمكنك متابعتها على هاشتاج (#سحب_جنسية_الشيخ_نبيل_العوضي)، ونحن في مدونة كنوز نستنكر هذا القرار الظالم ونقف بجوار الداعية العوضي في حقه بالاحتفاظ بجنسيته، وندين مثل هذا الاعتداء على هكذا شخص، ونؤكد أن الهدف هو إخافة المعارضين وتكميم الأفواه، وتطبيقاً لسياسة الصوت الواحد ... حسبنا الله ونعم الوكيل. 

تسعدنا مشاركتك معنا على صفحة المدونة على الفيس بوك
~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~
هذه التدوينة استهلكت كثيرامن الجهد و العمل لافادتك..فلا تبخل عليها بدقيقة لتضغط على ايقونة “غرّد” و “اعجاب” ليستفيد غيرك
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"

Item Reviewed: الكويت تسحب جنسية الشيخ العوضي وردود فعل غاضبة Rating: 5 Reviewed By: وليد الأستاذ