مايكروسفت تكشف عن ويندوز 10

شارك :

كشفت شركة مايكروسوفت النقاب عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل الحواسيب "ويندوز"، والذي يحمل اسم "ويندوز 10"، وذلك خلال حدث نظمته، البارحة الثلاثاء، في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.


في عام 1985 قدمت شركة مايكروسوفت أول نظام تشغيل حمل اسم Windows للعالم وبواجهة رسومية، واليوم كان العالم على موعد مع نسخة جديدة من هذا النظام الذي عملت مايكروسوفت على تطويره وباستمرار واطلاق العديد من النسخ منذ ذلك الحين.


وأعلن تيري مايرسون، نائب رئيس مايكروسوفت والمسؤول عن أنظمة التشغيل، عن النظام الجديد تحت شعار "الكل في واحد"، حيث يعتبر "ويندوز 10" أكثر أنظمة الشركة شمولية على الإطلاق؛ نظرا لتوافقه مع الحواسيب المكتبية والمحمولة واللوحية، والهواتف الذكية، ومنصة ألعاب الفيديو "إكس بوكس".

وقال مايرسون "سيملك النظام الجديد متجرا واحدا لكافة التطبيقات؛ لكي يتمكن المستخدمون من شراء التطبيق لمرة واحدة قبل استخدامه على كافة الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 10"، لافتا إلى أن النظام الجديد سيشهد عودة زر قائمة ابدأ في شريط المهام، وهي القائمة التي أصبحت تتيح البحث في الإنترنت، والحصول على نتائج البحث بداخلها.


ركّز المتحدث باسم الشركة على أن النظام سيكون سهلاً ومتاحاً لكل الأجهزة، كما أنه أكّد على أن النظام لن يتخلى على ال Enterprise وهي النسخة التي تحتاجها الشركات الكبيرة والمزودة عادة بخدمات لا تكون ذات فائدة للمستخدم العادي.

وفي أحد أهم ما أعلنت عنه مايكروسوفت في ويندوز 10 هو قائمة ابدأ الجديدة، فبعد ويندوز 8 وردود الفعل السلبية حول التخلي عنها، عادت هذه القائمة بشكل أجمل وبسهولة وصول أكبر من أي وقت مضى.

وأضافت مايكروسوفت للنظام زر جديد، يحمل اسم "Task View"، والذي يسهل من عملية التنقل بين النوافذ المفتوحة، فضلا عن ميزة تقسيم الشاشة، التي تسمح بفتح أكثر من تطبيق في آن واحد. ويبدو أنه مستوحى من أنظمة أبل السابقة، حيث أنه يعرض كل النوافذ التي تعمل عليها أمامك لتختار أي منها أو تغلقها.
  

وفي أحد الإضافات الجديدة والتي قد تهم المهووسين والمبرمجين بالدرجة الأولى، هي إمكانية النسخ واللصق مباشرة لل cmd، بدلًا من فتح القائمة الخاصة بالنافذة والبحث عن خيار اللصق.


وتعتزم مايكروسوفت توفير نسخة تجريبية من "ويندوز 10"، اليوم الأربعاء، فيما سيتم إطلاق الإصدار النهائي، منتصف العام المقبل.

إذا أردت تنزيل نسخة معاينة رسمية من شركة مايكروسوفت لتجريب وتقييم نظام ويندوز 10 اضغط هنا.



كلمات مفتاحية:


تسعدنا مشاركتك معنا على صفحة المدونة على الفيس بوك
~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~
هذه التدوينة استهلكت كثيرا من الجهد و العمل لافادتك..فلا تنسى ان تضغط على ايقونة "مشاركة" ليستفيد غيرك. ورجاء لا تنسخ الموضوع دون أن تذكر رابط المصدر ( مدونة كنوز ) فإن هذا سرقة لمجهود غيرك
شارك :

أخبار

علوم وتكنولوجيا

منوعات

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق:

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"