728x90 AdSpace

اخر الاخبار
الأحد، ديسمبر 07، 2014

فيلم حلم الزيتون - Olive Dreams



يحكي الفيلم بشكل مشوق قصة فلسطين للاطفال عن طريق الرسوم المتحركة، من خلال عائلة فلسطينية نزحت من عين كارم إلى جنين عام 1948، وتحكي قصتها المأساة الراهنة المستمرة للفلسطينيين.

فيلم من انتاج عربي موجه للأطفال، وموجه للغرب أيضا في محاولة لرؤية القضية بعيون العرب.

الــــمــــنــــتـــــج: أسامة خليفة.
مـــدة الــعــمــــل:  خمس سنوات، ثلاثة في كتابة السيناريو، وسنتين في انجازه.
التكلفة الاجماليـة: 2 مليون دولار.
موسيقى تصويرية: الياس الرحباني.

هذا مقتطف من لقاء للمنتج مع موقع اسلام اون لاين نت، يحكي فيه عن هذا المشروع:

بداية جديدة
يذكر "خليفة" أن آخر فيلم تم إنتاجه وطرحه في الأسواق كان في عام 2000م. وبعدها لم تتوقف الشركة؛ ففي السنوات الخمس أو الست الماضية كانت كل الجهود مكرسة لإنتاج فيلم واحد عن القضية الفلسطينية، يصفه "خليفة" بكل تأكيد بأنه بداية جديدة.
ويردف: "السبب في تأخر هذا الفيلم هو حرصنا الشديد على الاهتمام بتفاصيل العمل وكتابة سيناريو ناجح؛ فكثير من مشاكل الشركات العربية بما فيها شركة "آلاء" تتلخص في أن 30% من أسباب عدم نجاح العمل تكون متعلقة بالسيناريو. وهذا الفيلم كُتب له أكثر من ستة سيناريوهات كلها رفضت.
وأخيرًا قمنا ببادرة لم نفعلها مسبقًا، وهي ورشة عمل في دبي، اجتمع فيها عدد من المهتمين بالطفل ومنهم كُتاب مهتمون بالقضية التي نقوم بالإعداد لها، واجتمعنا لثلاثة أيام متوالية وأعطينا رؤيتنا في هذا العمل. واخترنا كاتبًا للسيناريو، ثم أخذنا فترة لتوزيع شخصيات السيناريو التي وصلت إلى 85 شخصية، ولك أن تتخيل كيف نستطيع تحريك هذه الشخصيات جميعًا! إنه مجهود كبير! هذا بالإضافة إلى أجواء مختلفة تمتد من سنة 1948 إلى 2002، إنها حقبة كاملة زاخرة بقضايا مختلفة وأزياء وشخصيات تختلف بطول الفترة.الفيلم يحكي عن عائلة هُجِّرت قسرا من بلدتها -- نسيت اسمها .. سنة 1948 لتستقر في مدينة جنين .. ينتقل بعدها بالاحداث الى سنة 2002 .. عند الجدة التي تسلم حفيدها مفتاح العودة الى بلدتهم الذي ورثته عن ابيها.ووقت احداث جنين طلبت الجدة من ابنائها ان يرحلوا.. لكن الحفيد اصر على البقاء والمقاومة.


فيلم مشوق به العديد من الرسائل، حاليا يتفاوض المنتج مع دور سينما تركية لعرضه؛ لانه كما قال تركيا ناشطة في هذا المجال.

Olive Dreams is a new feature-length animated film from the Holy Land about a Palestinian family struggling to stay together during the Israeli occupation of Gaza.Based on a true story, painstakingly hand-drawn from historical photographs, Olive Dreams tells the story of a young Palestinian boy, Fares, who grows up in constant fear of being taken away by soldiers who raid his town in the middle of the night.Soon Fares falls behind in his schoolwork and loses interest in Karate practice with little hope of ever beating the older boys twice his size. It's only when the family takes a trip to Al-Aqsa that he discovers the truth about what happened to his Grandpa and the family farm on the eve of the Nekbah so many years ago.Slowly, Fares starts to believe in himself again and by keeping up with his prayers he starts to piece together meaning in the face of endless violence, devoting himself to helping his family not only with how to survive but how to triumph




                                                                                                                                                                          

تسعدنا مشاركتك معنا على صفحة المدونة على الفيس بوك
~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~
شارك وانشر هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد غيرك .. ورجاء لا تنسخ الموضوع دون أن تذكر رابط المصدر ( مدونة كنوز ) فإن هذا سرقة لمجهود غيرك
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"

Item Reviewed: فيلم حلم الزيتون - Olive Dreams Rating: 5 Reviewed By: وليد الأستاذ