728x90 AdSpace

اخر الاخبار
الجمعة، أبريل 03، 2015

الفرق بين ال RDP وبين ال VPS


في الآونة الأخيرة كثر الحديث في أوساط المهتمين في التكنولوجيا وأمور الويب بشكل عام وأمور الربح من الانترنت ومن اليوتيوب خصوصا استفسارات كثيرة منها ما هو ال RDP وما هو ال VPS وما الفرق بينهما وما هو الأفضل ، وفي هذا المقال باذن الله سنبين الفرق بينهما بحيث نجيبك على كل الاستفسارت التي تجول في عقلك ، وكلاهما مهم جدا في العمل على الانترنت ، سواء في العمل على اليوتيوب أو للهكرز أو للذين يعملون في مجال الفوركس ..

الاثنين بشكل عام يمكنوك من الدخول على جهاز آخر مثل جهازك الشخصي تماما لكن  له مواصفات عالية جدا جدا ، تفتح الجهاز الآخر كأنه برنامج عادي على جهازك .. وهنا سنتعرف على الفروقات المهمة بينهما بحيث تختار ما يهمك وما يخصك في مجال عملك . .. نبدأ على بركة الله .


RDP and VPS free

RDP = Rmote Desktop Protocol .

VPS = Virtuel Private Server .

أر دي بي هو عبارة عن بروتوكول فقط .
في بي اس هو عبارة عن سيرفور وهمي. 

السيروفر او السيرفورات فيها انواع :

هناك سيرفورات للاستظافة بـ سي بانيل او فيستا بانيل ... مثال كخدمات استضافات المواقع جودادي او غوست او غيرهما , توفر لك سيرفور هوستيغ لملفاتك و تستدعيهم عن طريق ريكويست Request و غالبا عن طريق HTTP.
هناك سيرفورات الكلود او الكلودين او السحابية , مثل , ميديا فاير او ميغا او غيرهم التي توفر لك خدمة تخزين ملفاتك . ... الخ 

هناك سيرفورات شخصية و الدي يطلق عليه VPS يعني السيرفور الشخصي الوهمي , لماذا وهمي أنه لا يوجد على حاسوبك بل يوجد في مكان أخر و يستلزمك الامر الى بروتوكول للدخول اليه .

هناك عدة انواع من السيرفورات و كل له اهميته .
في الاونة الاخيرة الاغلبية يستعمل كلمة ار دي بي في وصف السيرفور او في التكلم عنه و هو في الحقيقة مجرد بروتكول يخولك الدخول او الاتصال البعيد بسيرفور اخر , و للمعلومة جهازك يعتبر سيرفور محلي أي local , يعني هناك خلط بين المصطلحات .

لكن هناك من يعطي مصطلح أر دي بي الى السيرفور اليوزر و يعطي مصطلح السيرفور للأدمن , لابأس في هده التسمية لكن الاصح ان نعرف المصطلحات الحقيقة .
مستقبلا تكلم عن السيرفور و قل هل ادمن او يوزر , و الفرق بين ادمن او يوزر هو 
اليوزر هو يخولك العمل داخل السيرفور لكن ليس بصلاحية المدير و لهدا يسمى يوزر اي مستخدم فقط .
الادمن يخولك العمل داخل السيرفور لكن بصلاحية المدير اي ادمينستراتو Administator اي أدمن , اختطار ADMIN .
اتمنى ان اكون وفقت في تقديم مساعدة لحل مشكل الفرق بين الامرين .
بخصوص الموقع الدي دكرت انا ام استعمله , لكن ادا فهمت المغزى من كلامي سوف تعرف هل هو ادمن او يوزر انطلاقا من استعمالة , ادا كان يخولك لك العمل بحرية كتنصيب برامج او غيرها فهو بصلاحية المدير اي أدمن و ادا كان العكس فهو يوزر .


وهنا يجب التنويه على أمور هامة جدا قد تحدث إشكاليات عند البعض .. وهذا هو ملخص الكلام :

سرعة التحميل ليس مجال لحديثنا هنا , و ليست هي الاساس فبطئ السيرفور من عدمه تتحكم فيه الشركة التي اشتريت منها السيرفور .


هناك نوعان من السيرفورات , ادمن بصلاحية المدير و يوزر بصلاحية المستخدم . الادمن يكنك ان عمل اي شيء تريد من خلال تنصيب, حدف , ...الخ , اليوزر يدعك تتصفح فقط و ادا ما أردت ان تنصب شي ما او تحدف برنامج ما , يجب عليك طلب من الادمن . 
مثال يمكن ام تمتلك سيرفور يوزر بـ سرعة تحميل 1 جيغا و ممكن تمتلك سيرفور ادمن بـ 100 ميغا . يعني السرعة ليست من تتحكم في الفرق بينهم .

البرتوكول هو ليس جهاز يعني عندما نقول ار دي بي RDP اذا ما ترجمناه بالحرف يعني برتوكول تحكم في سطح المكتب . و من البروتوكلات لكي تفهم الامر , مثلا عندما نطلب صفحة ما على المتصفح , سوف تلاحظ HTTP او HTTPS و هذان البروتوكلان يعملان على ارسال ريكويست Request الى السيرفور و السيرفور بدوره يرسل اجابة و هي Response , بالتالي جلب ملفات الموقع لتظهر على  المتصفح . مثال اخر لارسال الايميلات لبد من برتكول STMP و POP3 , هناك  الكثير من البتكولات كــ TCP , UDP, ....


الذي اريد ان اوصله لك هو أن  البرتكول مختلف بتاتا عن السيرفور .
يعني عندما ترى في موقع بأنها توفر ار دي بي فهي توفر لك برتكول للدخول الى احد  السيرفورات . 

اما بخصوص الموقع يوفر لك سيرفور يوزر و سرعته او مميزاته ليس لها اي دخل بكونه اردي بي او سيرفور 
نصيحتي لك ادا كان لك بعض المال قم بشراء سيرفور من احد الشركات الموثوقة يكون ادمن و ابدأ العمل .

وقد كتبنا في تدوينة سابقة كيف يمكنك الحصول على RDP مجانا .


نسأل الله ان نكون وفقنا في الاجابة والتفريق بينهما ، وإذا بقي عندك أي استفسار فتفضل بكتابته في تعليق ، رح تغلبنا شوية ، لكن رح نجاوبك ان شاء الله ^_^

وإذا كنت تريد ان تعرف كيف يمكن الحصول على نوع منهم أو شركة موثوقة يمكنك الشراء منها ويكون الدعم فيها متوفر وتكون ذات جودة خدماتية عالية أو كيفية الدخول على أحدهم ، فاكتب ذلك في تعليق أيضا أو ارسل رسالة على صفحتنا على الفيس وسنجيبك باذن الله .. تجد رابط الصفحة في الاسفل .






تسعدنا مشاركتك معنا على صفحة المدونة على الفيس بوك
 ~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~
 شارك وانشر هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد غيرك .. ورجاء لا تنسخ الموضوع دون أن تذكر رابط المصدر ( مدونة كنوز ) فإن هذا سرقة لمجهود غيرك
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"

Item Reviewed: الفرق بين ال RDP وبين ال VPS Rating: 5 Reviewed By: Mohammed shehada