728x90 AdSpace

اخر الاخبار
الاثنين، سبتمبر 28، 2015

ناسا تؤكد وجود مياه سائلة متدفقة على كوكب المريخ

يؤكد وجود مياه سائلة على كوكب المريخ أنه لا يزال نشطا جيولوجيا
يؤكد وجود مياه سائلة على كوكب المريخ أنه لا يزال نشطا جيولوجيا

أعلنت وكالة ناسا، الاثنين، في مؤتمر بعنوان Mars mystery solved، "حل لغز المريخ"، عن اكتشاف وجود مياه على كوكب المريخ، والتي تؤهلة ليكون صالحا للحياة.

وأعلن باحثان من ناسا الاثنين أنهما عثرا على دلائل تثبت وجود مياه سائلة تحت سطح كوكب المريخ المتجمد، وهو شرط أساسي لوجود الحياة. ويأتي هذا الإعلان بعد تأكيد سابق عن اكتشاف علمي هام "سيكشف عن أسرار هامة حول كوكب المريخ".
وتحدث كل من الباحث "ألفريد ماكوين" من جامعة أريزونا في توكسون، والباحث "أوجها لوجيندرا" من معهد جورجيا للتكنولوجيا في أطلنطا اللذان قادا عمليات دراسة واستكشاف المياه السائلة على سطح المريخ.
وقال الباحثان في وكالة الفضاء الأمريكية إنه "تم اكتشاف مياه مالحة متدفقة ودرجة حرارتها أعلى من درجة حرارة كوكب المريخ، في حين أن مياه هذا الكوكب تتدفق تحت الحفر"، مشيران إلى أن "هذا الاكتشاف يزيد من فرص التوصل إلى فرص للعثور على حياة على هذا الكوكب".

الكشف الجديد يزيد نسبيا احتمال وجود كائنات حية بسيطة على سطح المريخ.
لكشف الجديد يزيد نسبيا احتمال وجود كائنات حية بسيطة على سطح المريخ.
وأضاف الباحثان أن "التيارات المائية تترك بقعا داكنة في عدة مناطق في كوكب المريخ وعلى مساحة مئات الأمتار، فعندما تتدفق المياه فإن أشهر فصل الصيف تجعلها تتبخر وتجف مع اقتراب فصل الخريف".
وأكدا في المؤتمر الصحفي أن "اليوم يجد تدفق للمياه على سطح المريخ، ولذلك نحن نعتقد أن هنالك بيئة مناسبة للعيش أو تكوين الحياة في كوكب المريخ".
وكانت قد أعلنت وكالة علوم الفضاء "ناسا"، أن المسبار الذي أطلقته إلى كوكب المريخ، للاستكشاف، أظهر دلائل تشير إلى وجود آثار بحيرة مياه عذبة على سطح كوكب المريخ. وأشارت التحاليل التي قام بها المسبار إلى أن البحيرة احتوت على حياة بكتيرية بوقت ما.

عرض علماء ناسا دراستهم الأخيرة خلال مؤتمر صحفي في واشنطن.
عرض علماء ناسا دراستهم الأخيرة خلال مؤتمر صحفي في واشنطن.
قالت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إنها حصلت على أقوى أدلة حتى الآن على وجود مياه متدفقة على سطح كوكب المريخ.
وتظهر صور من مركبة استكشاف المريخ (Mars Reconnaissance Orbiter) أخاديد طويلة داخل فوهات ومنحدرات يحتمل بشدة أنها تشكلت بسبب مياه مالحة تدفقت على سطح الكوكب حتى يومنا هذا.
وعرض علماء ناسا دراستهم الأخيرة خلال مؤتمر صحفي في واشنطن.
وقال مدير قسم علوم الكواكب في ناسا، جيم غرين، إن الاكتشافات الأخيرة غيرت نظرة العلماء للكوكب الأحمر.
وأضاف - خلال المؤتمر الصحفي: "المريخ ليس هو الكوكب الجاف القاحل الذي كان يعتقد في الماضي. اليوم نعلن أنه في ظروف معينة، يمكن العثور على مياه سائلة على المريخ."
ويؤكد وجود مياه سائلة على المريخ أن الكوكب لا يزال نشطا جيولوجيا، ويزيد نسبيا احتمال وجود كائنات حية بسيطة على سطح المريخ.

video


تسعدنا مشاركتك معنا على صفحة المدونة على الفيس بوك
~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~
شارك وانشر هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد غيرك .. ورجاء لا تنسخ الموضوع دون أن تذكر رابط المصدر ( مدونة كنوز ) فإن هذا سرقة لمجهود غيرك
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"

Item Reviewed: ناسا تؤكد وجود مياه سائلة متدفقة على كوكب المريخ Rating: 5 Reviewed By: وليد الأستاذ