728x90 AdSpace

اخر الاخبار
الخميس، نوفمبر 26، 2015

تعرف على الايباد برو الضخم من ابل


لبت شركة أبل أخيراً طلب الكثير من محبيها بتوفير جهاز أيباد ذو شاشة أكبر، وبالفعل فقد أعلنت الشركة الامريكية عن إطلاق ايباد برو ذو الشاشة الأكبر، وبمميزات خارقة جداً في الأداء مع ملحقات احترافية تنقل الايباد إلى مرحل
ة جديدة.
أول ما يميز الجهاز الجديد هو حجم الشاشة الذي يصل إلى 12.9 بوصة، وبالطبع هذه الزيادة في الحجم لم تأتي على حساب الجودة، فالشاشة الجديدة أصبحت أكثر نقاء ووضوحاً، وأصبح اللون الأسود أكثر عمقاً والأبيض أكثر نقاءً، وكذلك زادت عدد البيكسلات الموجودة في الشاشة إلى 5.6 مليون بيكسل، وهو عدد أكبر من الموجود في الماك بوك برو، وحتى التلفاز عالي الوضوح.




ولم تكتفي أبل بهذا فحسب، بل عملت على زيادة قوة المعالج بحيث يصبح استخدام الجهاز احترافياً جداً، فزودت الايباد برو بمعالج A9X الذي يقدم ضعف قوة وسرعة الايباد اير 2، ويتفوق على جميع الحاسبات القابلة للتنقل، ويستطيع الجهاز الجديد معالجة ثلاث فيديوهات بدقة 4K دفعة واحدة، مما يوحي بأداء جبار وعالي جداً للجهاز.




أما على صعيد النظام الصوتي والذي يهتم به الكثير من الأشخاص الذي يحبون مشاهدة الأفلام والاستماع إلى الصوتيات، فقد طورته أبل بشكل كبير، حيث قامت بدمج أربع سماعات على جوانب الجهاز، مما يعطي قوة في الصوت، وكذلك زودته بنظام معادلة للصوت حسب وضعية المستخدم الذي يستخدم الجهاز.




وبما أن الايباد الجديد يحتوي على شاشة ضخمة فإنه لابد وأن يحتوي على ملحقات تساعد في الاستخدام وتبين مدى الحرفية العالية، لذلك أطلقت أبل قلمها الخاص "Apple Pencil" ما يميز هذا القلم سرعة الاستجابة العالية للشاشة عند استخدامه، بحيث تستطيع التعرف على مدى قوة الضغط وزاوية الرسم ما يجعله خياراً رائعاً للرسامين والخطاطين حيث يمكنهم العمل معه باحترافية عالية وكأنهم يستخدمون قلم رسم عادي، ويمكن استخدام القلم مع تطبيقات أوفيس، أو التعديل على الصور مع برامج أدوبي، وفي النهاية فإن القلم يحتوي على وصلة Lightning مدمجة فيه تمكنك من شحنه باستخدام الايباد.



كذلك قدمت أبل لوحة المفاتيح الخاصة بها "Apple Smart Keyboard" وهي تشبه لوحة مفاتيح جهاز السيرفيس من مايكروسوفت، وتتصل هذه اللوحة بالايباد برو عن طريق الخاصية المغناطيسية، وقد استخدمت فيها خاصية الفراشة التي تمكنك من العمل معها دون أي صوت أو ازعاج وبسلاسة تامة.




اعتقد أن هذا هو أكبر اعلان للايباد منذ ظهوره الاول، وهي نقلة نوعية وتجديد مبتكر بعد طلب الكثير من محبي الشركة بتجديد الايباد وإعادة مكانته ومركزه بعد ان اعتبره الكثير مجرد إيفون كبير، وهو جواد أبل الرابح الذي تعول عليه ليعيد لها حصتها في السوق، بعد أن زادت المنافسة بدخول الكثير فيه مع عدم تجديد أبل لجهازها او احداث ثورة جديدة.



تسعدنا مشاركتك معنا على صفحة المدونة على الفيس بوك 
https://www.facebook.com/konoz.online1
~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~
شارك وانشر هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد غيرك .. ورجاء لا تنسخ الموضوع دون أن تذكر رابط المصدر ( مدونة كنوز ) فإن هذا سرقة لمجهود غيرك
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"

Item Reviewed: تعرف على الايباد برو الضخم من ابل Rating: 5 Reviewed By: وليد الأستاذ