728x90 AdSpace

اخر الاخبار
الجمعة، يناير 06، 2017

ستة خدمات للدفع الإلكتروني يمكنك إستخدامها بدلاً من باي بال


تعتبر خدمة PayPal أفضل وسيلة للدفع الإلكتروني خصوصاً فيما يتعلق بسهولة فتح الحساب وتحويل وإستقبال الأموال والأمان وتوفر الكثير من المواقع والخدمات التي تدعم الدفع بواسطته، ولكن للأسف فإن هناك دول كثيرة حول العالم لا تعمل خدمات باي بال بها ونظراً لأن الدفع الإليكتروني أصبح شيئاً لا يمكن الإستغناء عنه سنقدم لكم في هذه المقالة بدائل لا تقل عنه من حيث سلاسة الإستخدام والأمان والدعم المستمر.
إليك ستة خدمات دفع إلكترونية يمكنك إستخدامها بدلاً من باي بال إذا لم يكن متوفراً في بلدك.

خدمة Venmo



تعتبر واحدة من أكثر خدمات الدفع نمواً في العالم حيث حققت هذا العام نمواً ضخماً يعتبر أكبر عشر مرات من العام الذي سبقه، وأعلنت الشركة أنها حولت ما يقارب 1.6 مليار دولار في فبراير الماضي فقط.
الخدمة تعتمد على طريقة تعتبر مزيج بين المحفظة الرقمية وشبكات التواصل الإجتماعي حيث يمكن إضافة أصدقاء وكتابة تعليقات وتصفح نشاطات الأصدقاء وغيرها.
يمكن إرسال وإستقبال الأموال بواسطة حسابك المصرفي وبطاقات الدفع المسبق وما يميز الخدمة أنه لا توجد بها رسوم معاملات عند الشراء من مواقع الإنترنت، ولكن ما يعيب الخدمة أنها لا تتوفر في كل مواقع الإنترنت كوسيلة دفع مثل باي بال على سبيل المثال.

خدمة Amazon Payments


أطلقت أمازون خدمتها للدفع الإليكتروني عام 2008 ومنذ ذلك الحين أتخذت الخدمة عدة مسميات مثل  WebPay والتي كانت المنافس المباشر لباي بال حتى توقفها نهائياً عام 2014.
تمكن الخدمة المستخدم من الدفع عبر أي موقع يقبل الدفع بواسطة الخدمة، ولا تتطلب الخدمة عمل حساب منفصل بل هو نفس الحساب العادي الذي يستخدم للتسوق عبر موقع أمازون، فقط عند إضافة المنتج للعربة يتم النقر علي أدفع مع أمازون أو Pay With Amazon ويمكن كذلك وضع هذه الخاصية علي المتجر الخاص بالبائع بعد إتباع التعليمات الخاصة بحساب البيزنس.
رغم أن الخدمة ليست الأفضل حالياً لكنها توفر ميزات كبيرة أهمها الأمان مما يجعلها خياراً ممتازاً كنظام للدفع ويوفر على التجار شريكاً قوياً للمساعدة على نمو أعمالهم.

خدمة Google Wallet


هي خدمة أطلقتها جوجل عام 2011 للدفع بواسطة الهاتف النقال ويمكنك من خلال الخدمة شراء التطبيقات والمحتوى الترفيهي من جوجل، تتيح لك الخدمة الشراء من حسابك المصرفي من المواقع التي تعتمدها جوجل، تتميز الخدمة بأنها قوية وآمنة حيث يطلب منك دائما تجديد معلوماتك في حال وجود خطأ في حسابك أو إنتهاء الفيزا أو الماستر كارد الخاصة بك.
عند تنزيل التطبيق على هاتفك يمكنك الإستغناء عن بطاقة الإئتمان الخاصة بك حيث تعتمد الخدمة على تقنية NFC والتي تتيح لك الشراء من الأماكن التي تدعمها عن طريق الهاتف الخاص بك بالجهاز الخاص الموجود في المتجر أو المكان الذي ستشتري منه.

خدمة Skrill


هي خدمة دفع إليكترونية ذات شعبية كبيرة، كانت تسمى قديماً Moneybookers، وتعتبر الخدمة الأشهر على الإطلاق في عالم الكازينوهات على الإنترنت ومواقع الرهانات الرياضية حيث تعتبر منظومة آمنة جداً للدفع والسحب والإيداع.
من المميزات الهامة في خدمة Skrill أنها تمكن المستخدم من إستعمال بريده الإلكتروني للقيام بالمدفوعات إلى أي شخص دون الكشف عن بياناتهم المالية أو التعامل بأرقام بطاقات الإئتمان ورموزها المعقدة، وبهذه الطريقة تصبح كل هذه البيانات غير ضرورية عند إجراء تحويلات مبالغ مالية وهي تشبه باي بال في سهولة طريقة الدفع بها.
عمولة Skrill على المعاملات التي تتم بها هي 1.9% في حالات الشراء والتحويلات البسيطة وقد تصل أحياناً إلى 7% عند نقل الأموال والتحويلات المصرفية وهي من السلبيات القليلة في الخدمة.

خدمة 2Checkout


هي خدمة تسمح بنقل الأموال بين المستخدمين والتجار حيث تعتبر وسيلة فعالة لمعالجة المعاملات عند بيع السلع، الخدمة متوفرة حالياً في 196 دولة حول العالم وتوفر ثماني طرق للدفع ب 26 عملة ويتوفر الموقع بخمسة عشر لغة.
ما يميز الخدمة عن غيرها أنها تقدم لك بوابة دفع خاصة بك يستطيع عملائك من خلالها الدفع بواسطة بطاقات الإئتمان والفيزا والماستركارد وأمريكان إكسبريس وغيرها من البطاقات الإليكترونية.

خدمة Traditional Merchant Accounts


وجود حساب التاجر من البنك يمنحك القدرة على تقبل بطاقات الائتمان مباشرة. غالبا ما يكون هناك رسوم شهرية، ويجب أن تكون متوافقة مع المعايير الأمنية التي وضعها مجلس PCI، ومع ذلك، إذا كنت تفعل الكثير من العمل والحاجة إلى دمج حلول الدفع إلى عربة التسوق الخاصة أو النظام فإن حساب التاجر هو أفضل وسيلة للدفع الإليكتروني.

تسعدنا مشاركتك معنا على صفحة المدونة على الفيس بوك 
~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~ 
شارك وانشر هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد غيرك .. ورجاء لا تنسخ الموضوع دون أن تذكر رابط المصدر ( مدونة كنوز ) فإن هذا سرقة لمجهود غيرك
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"

Item Reviewed: ستة خدمات للدفع الإلكتروني يمكنك إستخدامها بدلاً من باي بال Rating: 5 Reviewed By: وليد الأستاذ