کیف تظهر حبك بذکاء عن طریق الرسائل النصیة فقط ؟

الکل یعرف أن هذا عصر التقنیات المتطورة للتواصل، فالمحادثات الإلکترونیة والرسائل عبر الهاتف أصبحت متداولة بشکل غیر مسبوق، إذ أصبح بإمکانك التواصل مع عدد کبیر من الأشخاص عبر الرسائل النصیة فقط بدلاً من الخروج واللقاء وجهًا لوجه. نفس السیاق، الخبراء من موقع ”WIKIHOW ”یقدمون أذکی الخطوات لتکون مرحا وسریع البدیهة وساحرا Ķ نظر الشخص الذي تُحبه عبر الرسائل النصیة. هذه الخطوات قد تغنیك عملیا عن اللقاء بالطرف الآخر وجها لوجه للتعبیر عن مشاعرك اتجاهه، وهي مفیدة کثیرا للأشخاص الخجولین :
شارك :

الکل یعرف أن هذا عصر التقنیات المتطورة للتواصل، فالمحادثات الإلکترونیة والرسائل عبر الهاتف أصبحت متداولة بشکل غیر مسبوق، إذ أصبح بإمکانك التواصل مع عدد کبیر من الأشخاص عبر الرسائل النصیة فقط بدلاً من الخروج واللقاء وجهًا لوجه.

نفس السیاق، الخبراء من موقع ”WIKIHOW ”یقدمون أذکی الخطوات لتکون مرحا وسریع البدیهة وساحرا في نظر الشخص الذي تُحبه عبر الرسائل النصیة. هذه الخطوات قد تغنیك عملیا عن اللقاء بالطرف الآخر وجها لوجه للتعبیر عن مشاعرك اتجاهه، وهي مفیدة کثیرا للأشخاص الخجولین :

1. لا تبدأ بجدیة زائدة :

الرقة هي العامل الأساسي لفتح المحادثات النصیة، لذا علیك أن تنتبه لرسالتك الأولی، بحیث لا یجب أن تسرف في محاولة جذب أطراف الحدیث مع الشخص الذي تحبه، وإلا سیُکتشف أمرك بسهولة. هدئ من أعصابك وأرسل الرسالة عندما یکون الوقت مناسبًا لذلك، لا تفکر في الأمر أکثر من اللازم. بحسب الخبراء، لا یجب أن تفکر لأکثر من دقیقة في الرسالة الأنسب التي سترسلها، لأن الرسالة ستبدوا مصطنعة.

 2. اطرح سؤال افتتاحي: 

السؤال الافتتاحي هو السؤال الذي لا یقدر الطرف الآخر على الرد علیه بمجرد ”نعم“ أو ”لا“. حاول أن تسأل سؤال إفتتاحي یکون بمثابة مقدمة للإستمرار في الدردشة والتطور فیها. اطرح مثلاً سؤال حول الأشیاء الیومیة العادیة التي تحدث في یوم هذا الشخص، مثل : کیف کان حفلة عید المیلاد، أو کیف کانت الإجازة التي علیها... الأهم من هذه الأسئلة أن تکون مقدمة للتدرج في النقاش.

3. كن مبدعًا ومتمیزا:

من الصعب أن تکون متمیزا من خلال المراسلات النصیة، فمجرد أن تُظهر تمیزك، ستنال إعجاب من تتحدث معه فوراً. عندما تمسك بهاتفك من أجل مراسلة الطرف الآخر، حاول بأقصی طاقتك التفکیر في شيء ما لا یمکن أن یقوله أي شخص آخر غیرك. بذلك سوف تثیر حماسة واهتمام الشخص الذي تحبه وسیجعله منتبها للرد علیك فورًا.

4. أظهر اهتمامك:

حاول أن تجد طریقة لإظهار أنك مهتم بهذا الشخص، اطرح الأسئلة حول حیاته أو من خلال الاطمئنان على حالته المزاجیة والنفسیة بشکل مستمر. فهذا الأمر سیزید من تقربکما أکثر وأکثر.

 5. لا ترکزعلى الرموز التعبیریة کثیراً:

ینصح الخبراء بعدم الترکیز کتیرا عن الرموز التعبیریة ”إیموجي“ لأنها في الحقیقة تعکس الصورة ولا تظهر مشاعرك الحقیقیة، فإذا کنت مثلا حزینا واستعملت ”الوجه الحزین“ فذلك سیقلل من رسالتك، وسیظهر حزنك أقل قیمة فیما لو ارسلت رسالة بدون ”الوجه الحزین“. من الجید أن تستخدم الرموز التعبیریة فقط Ķ المواقف المضحکة، وألا ترکز علیها کثیرا في الأمور الجدیة.

6. تعامل بهدوء: 

لا تکن متحمسًا أکثر من اللازم، بل تذکر أهمیة أن تتعامل مع الأمر بهدوء وبساطة عندما ترید مراسلة الشخص الذي تحبه، تجنب نهائیًا طرح مئات الأسئلة دفعة واحدة أو أن توجه السؤال متبوعًا بمئات علامات الاستفهام. فإذا ظهر حماسك الزائد أثناء مراسلة الطرف الآخر، فإن ذلك قد یتسبب في إحباط محاولتك للتواصل معه.




تسعدنا مشاركتك معنا على صفحة المدونة على الفيس بوك 
 ~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~
شارك وانشر هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد غيرك .. ورجاء لا تنسخ الموضوع دون أن تذكر رابط المصدر ( مدونة كنوز ) فإن هذا سرقة لمجهود غيرك
شارك :

العلم والتعليم

حب وعلاقات

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق:

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"