خمسة تطبيقات مفيدة عليك ادمانها بدل من فيسبوك وتويتر

شارك :
في وسائل النقل، أو أثناء السفر، أو في أوقات الفراغ والعطلات نجد أنفسنا نقضي الكثير بل الكثير من وقتنا على تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي في مقدمتها فيسبوك، وتويتر وانضم إلى القائمة في مؤخرًا الشبح الأصفر سناب شات.
نشرنا في مجموعة مقالات سابقة عددًا من التطبيقات المفيدة، والتي سيضيف إدمانها فائدة حقيقية ملموسة لمستخدمها، ومازالت تطبيقات الإدمان الإيجابي هذه فعالة لغاية اليوم، وسنضيف إليها اليوم مجموعة أخرى من التطبيقات بناءً على بحث وتجربة قمت بها بنفسي على مجموعة من التطبيقات التي تم اقتراح بعضها من قبلكم.

تطبيق ناسا NASA

أندرويد – iOS

اكتشاف الفضاء الخارجي، والعوالم الأخرى أمر ممتع، ومدهش أيضًا، ومن يجيد ذلك أكثر من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا؟
هذا هو التطبيق الرسمي الخاص بالوكالة والتي تنشر فيه آخر ماوصلت إليه من نتائج في مجال علوم الفضاء، وأجمل شيء هو مكتبة الصور المذهلة من الفضاء الخارجي للمجرات والكواكب والأجرام الأخرى التي تم التقاطها بواسطة الكاميرات والأقمار الصناعية التابعة للوكالة، وفي التطبيق أيضًا تبويبٌ خاصٌ بالفيديوهات يتضمن وثائقيات وفيديوهات حصرية، وأقسام أخرى مثل المهمات التي تعمل عليها الوكالة حاليًا، والأخبار، والتغريدات.. ستضيع في ثنايا هذا التطبيق الموسوعة لا محالة.

Elevate

مشغل الفيديو
00:00
01:48

أندرويد – iOS

من أعلى تطبيقات تمرين الدماغ تقييمًا في مراكز تحميل التطبيقات الشهيرة. يقدم لك ثلاثة تحديات يومية في مجالات مختلفة منها القراءة، والكتابة، والاستماع، والرياضيات، ويعرض لك نتائج ومقارنات يومية تساعدك على تحسين نفسك ونتائجك يوميًا.

Peak


أندرويد – iOS

تطبيق آخر لتمرين الدماغ بطريقة أكثر مرحًا من خلال الألعاب يتضمن أكثر من 30 لعبة تفاعلية مدمجة تتحدى ذاكرتك، وقدرتك على حل المشاكل، قدرتك الذهنية، اللغة الانجليزية، الإبداع، وضبط العواطف، وبناءً على نتائجك يقترح عليك خطوات يمكنك القيام بها لتحسين مهاراتك، وقد ساهم خبراء وأطباء من جامعة كامبردج في تطوير الألعاب والتحديات الموجودة داخل التطبيق.
يمكنك أيضًا تحدي أصدقائك ومشاركة نتائجك معهم، ويمكنك أيضًا متابعة اللعب حتى عند عدم وجود اتصال انترنت لديك.

Wikihow


أندرويد – iOS

موسوعة ضخمة من الشروحات البسيطة والمختصرة في كافة مجالات الحياة تبدأ من أصغر التفاصيل في منزلك من تنسيق الأزهار وترتيب المنزل والطبخ والغسيل، وشروحات أخرى في مجالات تقنية مثل استخدام الحاسوب، والهاتف المحمول، وهكذا حتى تصل إلى سيارتك بل ورحلتك القادمة. بلا شلك سيكون هذا التطبيق من أفضل التطبيقات على هاتفك المحمول، وسيضيف لك الكثير من المعلومات والفوائد.

Life Hacks


يقدم تطبيق Life Hacks معلومات عن طريقة عمل الأشياء، بينما يذكرنا هذا التطبيق من اسمه بحيل بتهكير نمط الحياة، ومع أن هذا التعريب ليس جيدًا تمامًا إلا أنك باختصار ستطلع على اشياء بسيطة لو قمت بها ستختلف طريقة تفاعلك مع الكثير من الأشياء من حولك لتصبح حياتك أسهل وأسرع وأكثر انتاجية.
هل تريد أن تلقي نظرة على أمثلة حية قبل أن تقوم بتحميل التطبيق؟ راجع مقال: بساطة + ذكاء = تهكير لنمطية الحياة!

هدية اضافية Lifesum

أندرويد – iOS

يطلق هذا التطبيق على نفسه “تطبيق لنمط حياة صحي Health Lifestyle app” وهو فعلًا كذلك، فمنذ تحديدك لهدف أولي مثل تخفيف وزنك، أو تحسين نوعية وطريقة أكلك، أو تحسين لياقتك البدنية وشكل جسمك، سيقدم لك التطبيق كل ماعليك فعله لتصل إلى هدفك، وسيتابع ماتقوم به للوصول إلى هدفك بدءًا من عدد السعرات الحرارية في طعامك ووجباتك، وصولًا إلى كمية الماء التي تحتاجها وتلك التي شربتها خلال اليوم.
هل أنت بحاجة للركض لحرق السعرات؟ كم سعرة حرارية عليك أن تأكل في اليوم لتجنب الإفراط في الطعام والعواقب التي ستنتج عن ذلك؟ كل هذه الأسئلة وأكثر ستحصل على أجوبتها من خلال هذا التطبيق.
شارك :

علوم وتكنولوجيا

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق:

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"