فكرة مشروع تخزين الجبنة البيضاء

شارك :

تتوافر الجبن بكافة انواعها فى السوبر ماركت ومحلات القالة ومحلات بيع الالبان، ويقوم الناس بشراء الجبن بكثرة وذلك لما تحتوية من قيم غذائية مفيدة للجسم، واكثر الانواع طلباً فى الاسواق هى الرومى، والشيدر، الجبنة البيضاء. ويزيد الطلب على الجبنة البيضاء لما تحتوية من قيم غذائية اعلى من الانواع السابقة فهى تحتوى على الكالسيوم والفيتامينات بالاضافة الى رخص سعرها عن الانواع الاخرى، وكلما تم تخزينها فترات اطول كلما زاد سعرها واصبح طعمها افضل. وهذة هيى فكرة اليوم من افكار مشاريع.



كيفية العمل فى مشروع تخزين الجبنة البيضاء:

يتم شراء الاجبان حديثة الصنع او ما يطلق عليها الجديدة المصنوعة من لبن الجاموس من مصانع الالبان او محلات البقالة او من السوبر ماركت ويكون سعر الكيلو جرام منها لا يتعدى العشر جنيهات ويفضل شرائها الكميات المطلوبة فى فصل الشتاء حيث يكون موسم البرسيم ويكون سعر الشراء منخفض، وعند شرائها يجب ان تحصل من التاجر على كمية من مياة الجبن او ما يسمى “الشرشة” مع اضافة بعض من الفلفل الاخضر الذى يعمل على اعطائها طعم افضل.

 

مرحلة التخزين:

بعد الانتهاء من توفير الكميات المطلوبة، تأتى مرحلة التخزين حيث يتم وضعها فى اكياس بلاستيكية نظيفة ومغلقة جيداً ثم يتم وضعها فى علب من الصفيح بشرط ان تكون مغلقة باحكام ااو يتم وضعها فى اوان بلاستيكية” جرادل”. وبعد فترة تتراوح من شهرين الى ثلاث اشهر يتم تصبح الجبنة البيضاء قديمة وذات طعم مميز ويتم بيعها بسعر اعلى بكثير جداً من سعر الشراء.






شارك :

أفكار مشاريع

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق:

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"