طريقة تشغيل وتفعيل برنامج الواتس أب على الكمبيوتر

كيفية تشغيل برنامج المحادثة الشهير واتس أب WhatsApp على جهاز الحاسوب الشخصي، وأي نظام ويندوز
شارك :
طريقة تشغيل وتفعيل برنامج الواتس أب على الكمبيوتر

برنامج واتس اب ، أشهر برنامج محادثة يعمل على الهواتف الذكية بكل أنواعها ، فهو متوافق مع جميع أنظمة التشغيل الذكية حيث يعمل على معظم هواتف نوكيا ، ويعمل على جميع أجهزة أندرويد وكذلك أجهزة أبلالأيفون ويمكن تفعليه على الأي باد والتابلت ) ويعمل على أجهزة ويندوز فون وكذلك البلاك بيري ، ولكن الجميع يتسائل : هل من الممكن أن أقوم بتشغيل برنامج واتس اب على جهاز الكمبيوتر ؟
كانت الإجابة حتى وقت قريب هي لا !! ، فلا يمكن تثبيت برنامج واتس اب على جهاز الكمبيوتر ولا يمكن تفعيله على نظام ويندوز إلا بطريقة واحدة.

وكما عودناكم دائما في مدونة كنوز، سنقوم اليوم في هذا الموضوع بشرح طريقة أخرى بديلة لتفعيل برنامج واتس اب على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل ويندوز ، ولقد قمت بتجربة هذه الطريقة بنفسي وأرسلت لأصحابي من خلاله العديد من الرسائل ، وما عليك أنت إلا أن تقوم بتنفيذ الخطوات السهلة التي سأخبرك بها في هذا الموضوع خطوة بخطوة وقم بعمل كافة الاحتياطات التي سأخبرك بها حتى تنجح الطريقة معك كما نجحت معي تماما.

وللعلم فلقد قمت بتجربة هذه الطريقة على جهازي الخاص وأنا أستخدم نسخة ويندوز 8.1 برو، فقم بتجربتها وأخبرني بالنتيجة على جهازك.


خطوات تشغيل برنامج واتس اب على الكمبيوتر :
  • تأكد من وجود برنامج Blustacks على جهازك ، ويمكنك تحميله ومعرفة طريقة عمل البرنامج، ويمكنك تحميل البرنامج مباشرة عن طريق قراءة الباركود أدناه باستخدام هاتفك أو بالنقر على أيقونة البرنامج.
طريقة تشغيل وتفعيل برنامج الواتس أب على الكمبيوتر


نعلم أن هناك برامج غيره لكن بعضها مدفوع وبعضها له مدة تجريبية وهذا البرنامج أفضلهم ..
  • بعد تثبيت البرنامج وتشغيله قم بالنقر على أداة البحث في البرنامج كما في الصورة التالية.
طريقة تشغيل وتفعيل برنامج الواتس أب على الكمبيوتر
  • قم بكتابة اسم البرنامج ، ومن ثم قم بتثبيته عن طريق النقر على Install .

طريقة تشغيل وتفعيل برنامج الواتس أب على الكمبيوتر


وهناك احتمال ألا تجده بسهولة .. لا تقلق قم بتحميله من هنـــــا
  • بعد تثبيت البرنامج ، نقوم بتشغيله عن طريق النقر عليه ، وعندها نبدأ في عملية تفعيل البرنامج ، والعيب الوحيد في هذه العملية أنها قد تستغرق وقتا طويلا يزيد عن العشر دقائق.

وسيطلب البرناج رقم هاتفك المحمول ، ستجد عند المربع المخصص لادخال الرقم ( +1 ) وهو الكود الخاص بارقام الهواتف الامريكية ، قم بالضغط عليها ثم اختر دولتك وادخل رقمك ... وسيرسلون لك رسالة فيها رمز سري ... ادخله بعدما يتم تحميل التطبيق ..


طريقة تشغيل وتفعيل برنامج الواتس أب على الكمبيوتر
  • أهم في الأمر هو الانتظار حتى تنتهي هذه الدقائق ومن ثم تقوم بطلب اتصال البرنامج بك ( كخيار بديل عن الرسالة ).
طريقة تشغيل وتفعيل برنامج الواتس أب على الكمبيوتر
  • في حال اخترت اتصال ، فورا ستصلك مكالمة من رقم دولي ، وبمجرد فتح الخط ستستمع إلى رسالة مسجلة بها رقم التفعيل الخاص بك ، قم بوضعه في المكان المخصص وأكمل عملية التفعيل للبرنامج ، ومن ثم يمكنك البدء في استعماله بمنتهى السهولة.
وهذه هي شاشة البرنامج أثناء إجراء محادثة.

Whatsapp_on_pc_04

Whatsapp_on_pc_05

العيب الوحيد في البرنامج الآن ، أنه لا يدعم اللغة العربية ، حيث أن إصدار أندرويد الحالي في البرنامج لا يدعم اللغة العربية ، وهذه المشكلة يمكن التغلب عليها بنفس الطرق المعروفة في نظام أندرويد. ولكن يمكن أن تقوم بتحديث البرنامج إلى آخر نسخة حيث سيوفر لك نظام التشغيل الايس كريم ساندوش ويمكنك من اختيار اللغة العربية كلغة أساسية للجهاز وللوحة المفاتيح.

يمكنك تجربة البرنامج بنفسك الآن وشاركنا رأيك فيه ، وفي حالة وجود أي استفسار أو مشكلة لا تتردد أبدا من التواصل معنا عبر صفحتنا الرسمية في الفيس بوك أو عبر حسابنا على تويتر ، ولا تنسانا من صالح دعائك.

هذه التدوينة استهلكت ساعات من الجهد و العمل لافادتك..فلا تبخل عليها بدقيقة لتضغط على ايقونة “غرّد” و “اعجاب” ليستفيد غيرك
شارك :

الأجهزة الذكية

علوم وتكنولوجيا

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق:

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"