دليلك لجميع القنوات المجانية الناقلة لكأس العالم على الإنترنت!

شارك :

في صيف هذا العام لا يوجد حدث يشد الإنتباه مثل كأس العام روسيا 2018، ستجد الجميع يتحدث عنها وعن مبارياتها وأهدافها ونجومها، وما لم تكن في روسيا هذا الصيف لتتمكن من المشاركة في الحدث بشكل مباشر، ستحتاج بالتأكيد إلى طريقة لمشاهدة المباريات.

وبينما هنالك 80 شبكة تلفزيونية تمتلك حقوق بث كأس العالم على التلفاز عن طريق الإشتراكات المالية فإنه في المقابل – للأسف – لا تمتلك جميعها مواقع ويب للبث المباشر، ولكن لحسن الحظ فإن هذا الدليل سيكون طريقك لمشاهدة كأس العالم FIFA مجانًا باستخدام تطبيق VPN.

بالإضافة لجميع مواقع الويب التي ستتمتع بتغطية مباشرة لكأس العالم روسيا 2018، وسنتعرض معًا كل ما تحتاج إلى معرفته للوصول إلى المباريات التي ترغب في مشاهدتها على جهاز الكمبيوتر او اللوحي أو الهاتف المحمول الذكي.

ماهي القنوات التلفزيونية التي تبث كأس العالم روسيا 2018؟!

يوجد أكثر من 80 قناة ومحطة تلفزيونية ستبث المباريات بشكل مباشر على الأقمار الصناعية، إذا لم يكن لديك اشتراك في إحدى هذه التلفزيون أو إشتراك كابل فستواجه صعوبة في مشاهدة فعاليات هذا الحدث بكل تأكيد.

وهذا هو الفرصة التي تتحين لها جميع المواقع على الإنترنت لبث الحدث، وفي ما يلي أهم مواقع البث المقترحة بكل اللغات من جميع أنحاء العالم التي تبث هذا الحدث على التلفاز وخدمات الإنترنت.
المنطقة الجغرافيةالقناة/القنوات الناقلة
الولايات المتحدة الأمريكيةNBC, ESPN, FOX, Telemundo
دول أمريكا الجنوبيةSky
ألمانياSky
إنجلتراBBC
إيرلنداRTE
أسترالياSBS
نيوزلنداSky
القارة الأفريقيةSuperSport
كمبودياCBS
البرتغالRTP
فرنساTF1
جزر الكاريبيSky
الشرق الأوسط وشمال أفريقياbeIN Sports

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن بعض هذه المواقع سوف يكلفك المال، وإذا لم يكن لديك اشتراك بالفعل فستحتاج إلى دفع ثمنها، وبما أن المقال يتحدث عن كيفية المشاهدة المجانية فإن هناك طريقة لمشاهدة الكثير من المباريات مجانًا – بمجرد تثبيت شبكة إفتراضية خاصة أو ما يعرف بالــVPN.

لماذا نحتاج إلى تطبيق VPN؟!

على الرغم من أن العديد من هذه القنوات ستعمل على بث مباريات كأس العالم روسيا 2018 عبر مواقعها على الإنترنت، إلا إنها – ربما – تحد من المحتوى أو تحجبه في مناطق محددة، ومن أجل تجاوز هذه العوائق الجغرافية تحتاج إلى VPN.

باستخدام  VPN يمكنك تغيير عنوان IP الخاص بك عن طريق الاتصال بخادم في دولة أخرى، بالإضافة لتجاوز القيود الجغرافية ستعمل الشبكة الإفتراضية الخاصة أيضًا على تشفير بياناتك وتأمين إتصالك بالإنترنت، مما يحميك من المتسللين.

ومع ذلك، ربما لن تمنحك جميع الشبكات الإفتراضية الخاصة (VPN) إمكانية الوصول إلى المحتوى المقيد جغرافيًا، ذلك لأن العديد من خدمات البث مثل  Netflix مصممة لاكتشاف الشبكات الإفتراضية الخاصة وحظرها، من المهم أن تستخدم شبكة إفتراضية خاصة موثوقة وسريعة للبث.

كيف أشاهد المباريات مجانًا على الإنترنت؟!

باستخدام الشبكة الإفتراضية الخاصة، يمكنك إلغاء حظر أي موقع بث على الإنترنت، والقائمة أدناه هي مواقع إلكترونية يمكنك من خلالها مشاهدة كأس العالم 2018 مجانًا، كل ما تحتاجه هو خط إنترنت وتثبيت إحدى تطبيقات VPN.

مشاهدة من أي جهاز على BBC iPlayer

من لا يعرف هيئة الإذاعة البريطانية BBC، في هذا الحدث ستستضيف هيئة الإذاعة البريطانية 33 مباراة يمكنك مشاهدتها على تطبيقهاBC iPlayer  “تشارك BBC حقوق البث مع ITV ” لذا سيتم بث بقية المباريات هناك.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل تطبيق BBC على كل الأجهزة تقريبًا، نحن نتحدث عن أجهزة Xbox  و Android و iPhone و Amazon Fire Stick والكثير غيرها من الأجهزة الإلكترونية.

وإليك كيفية مشاهدة المباريات عبر هذا التطبيق:


  1. قم بتوصيل تطبيق VPN الخاص بك إلى خادم Server موجود في المملكة المتحدة
  2. قم بتنزيل تطبيق iPlayer أو اذهب إلى موقع BBC
  3. تسجيل الدخول أو التسجيل إذا لم يكن لديك اسم مستخدم بالفعل
  4. انقر على “لدي ترخيص تلفزيون I have a TV license“
  5. ثم أضغط على بث كأس العالم لكرة القدم Stream the Fifa World Cup
  6. تأكد من اتصال تطبيق VPN الخاص بك بخادم المملكة المتحدة، وإلا فلن يكون لديك إمكانية الوصول.


إذا كنت ترغب في مشاهدة جميع المباريات الـ 64 باللغة الإنجليزية، فإننا نقترح عليك الإشتراك في إحدى الشبكات الرسمية “beIN Sports” الذي يتطلب إشتراكًا مدفوعًا، إذا لم تكن اللغة الإنجليزية عاملاً مهمًا لديك، فتابع الخيارات التالية:

مشاهدة ما وراء الكواليس مع TF1

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على لقطات إضافية ومعرفة ما يحدث من وراء الكواليس، فإن TF1 هو الموقع الذي تحتاج إليه.

على الرغم من أن TF1 يبث فقط أهم 28 مباراة، إلا أن الموقع يحتوي على لقطات إضافية وتعليقات إضافية عن كأس العالم، مع ملاحظة أنك قد تحتاج إلى ترجمات مصاحبة إذا كنت لا تتحدث الفرنسية.

وإليك كيفية مشاهدة الأحداث على TF1:

قم بتوصيل تطبيق VPN الخاص بك إلى خادم Server موجود في فرنسا
انتقل إلى موقع TF1 الإلكتروني
انقر على Créer Un Compte لإنشاء حساب.


أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وقم بإنشاء كلمة مرور.
أدخل اسمك، رمز بريدي فرنسي (يمكنك استخدام 75001 لباريس) وتاريخ الميلاد والجنس، انقر على X إذا كنت لا ترغب في تلقي العروض الترويجية، ثم انقر على Terminer


تأكد من تشغيل وتفعيل الشبكة الإفتراضية الخاصة بك، وإلا ستحصل على هذه الرسالة:

إذا كانت الشبكة الإفتراضية الخاصة بك متصلة بخادم Server فرنسي، فلن تواجه مشكلة في مشاهدة مباريات كأس العالم.

شاهد أكثر المباريات المتوقعة على RTP

RTP  هو موقع البث الأكثر شعبية في البرتغال، وعلى الرغم من أنه لا يغطي كل مباريات كأس العالم، إلا أن المباريات التي يتم بثها عبر الموقع ليست قليلة، إذا لم تكن موجودًا في البرتغال فستحتاج إلى شبكة إفتراضية خاصة لمشاهدة  المباريات على RTP.

وإليك كيفية القيام بذلك:

قم بتشغيل وتفعيل تطبيق VPN الخاص بك بخادم Server موجود في البرتغال.
انتقل إلى موقع RTP على الإنترنت.
في لوحة البيانات في الجزء العلوي، انقر على Canais Em Directo


بمجرد موافقتك على شروط الخدمة، ستتمكن من مشاهدة المباريات مباشرة على الموقع


شاهد جميع المباريات مجانًا على Match TV

إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة روسية أصيلة، فإن Match TV – إحدى شركات البث التي تملك حقوقًا في روسيا – ستعمل على بث جميع المباريات الـ 64 المباشرة مجانًا، للأمانة يصعب التنقل في الموقع الروسي وتحتاج لخدمة ترجمة سواء في المتصفح او تطبيق خارجي، لذا إليك كيفية القيام بذلك:

قم بتشغيل تطبيق VPN الخاص بك إلى خادم Server موجود في روسيا
انتقل إلى موقع Match TV على الإنترنت
انقر على زر تدفق في أعلى اليمين


الآن كل المطلوب منك هو التواجد في التوقيت الصحيح عند إذاعة المباريات بشكل مباشر.

بسيط وسهل جدًا إليس كذلك؟ سيعمل Match TV على بث جميع المباريات الـ 64 بحيث يمكنك مشاهدة المباريات كما لو كنت متواجدًا على أرضية الملعب.

كيف اشاهد جميع المباريات الــ64 بدون تلفاز بلغات أخرى؟

إذا كنت ترغب في مشاهدة جميع المباريات الـ 64 التي يتم بثها باللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى فستحتاج إلى الدفع مقابل المشاهدة، إذا كان لديك بالفعل اشتراك في أحد هذه المواقع التالية، يمكنك استخدامه (والشبكة الخاصة الافتراضية الخاصة بك) لمشاهدة جميع المباريات بشكل مباشر.

FOX


فوكس Fox هي محطة البث الأمريكية الرئيسية لكأس العالم FIFA هذا العام، وستقوم ببث جميع المباريات الـ64، يحتوي FOX على خيار البث المباشر المتاح عبر FOX Sports GO ولكن المحتوى محدود لأولئك الذين لا يوجدون في الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، يتطلب FOX أن يكون لديك مزود كابل أمريكي، والطريقة الوحيدة للتغلب على هذا هو الاشتراك في SlingTV أو Hulu والتي تعتبرها FOX كمزودي كابلات “سيكلفك من 25 دولار إلى 50 دولارًا للحصول على اشتراك لهذا الشهر”.

بمجرد التسجيل في إحدى المزدوات أعلاه، كل ما عليك القيام به هو إدخال بيانات الاعتماد الخاصة بك على FOX وسيتم ربطك بالقناة لمشاهدة المباريات مباشرة.

Sky GO


تطبيق آخر شائع جدًا هو Sky Go تمتلك القناة حقوق بث كأس العالم على التلفزيون في نيوزيلندا وألمانيا ومنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الجنوبية، وسوف تبث Sky Go جميع المباريات الـ 64 مباشرة.

لمشاهدة اي مباراة مباشرًة، كل ما عليك فعله هو تفعيل تطبيق VPN الخاص بك إلى خادم Server موجود في نيوزيلندا أو المكسيك أو ألمانيا، بعد ذلك بعد تنزيل تطبيق Sky Go وتثبيته والدفع مقابل الخدمة (يكلف SkyGo حوالي 25 دولارًا في الشهر اعتمادًا على موقعك)، يجب أن تكون قادرًا على الوصول إلى كل مبارة بشكل مباشر ومشاهدته.

beIN Sports


عُرفت سابقًا بالجزيرة الرياضية، وتوفر التغطية الكاملة لجميع المباريات الـ 64 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، لديها حزمة beIN CONNECT تم إطلاقها خصيصًا لمشاهدة مباريات كأس العالم روسيا على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوترات المكتبية والمحمولة، بالإضافة إلى أجهزة التلفاز الذكية،PlayStation ،Xbox ، و Chromecast

ولكن لسوء الحظ، يكلف الإشتراك في هذه الخدمة 150 دولارًا، لذلك ما لم تكن مشتركًا بالفعل، فإننا نقترح عليك الانتقال إلى أحد الخيارات الأخرى.

بمجرد الاشتراك، ستحتاج إلى استخدام تطبيق VPN للاتصال بخادم في إحدى دول الشرق الأوسط أو شمال أفريقيا للتمكن من مشاهدة المباريات بشكل مباشر.

لا تنخدع … إليك المواقع التي لا علاقة لها ببث المباريات

مع وجود العديد من القنوات وأصحاب المواقع التي تغريك بزيارتها بغرض مشاهدة المباريات على مواقعها، فإنه من الصعب معرفة أيها سيغطي المباريات، وبعد البحث والتمحيص الدقيقين إليك المواقع الشهيرة التي لن يكون لها تغطية مباشرة لمباريات المونديال.

Eurosport

يوروسبورت هو موقع إنترنت رائع يغطّي أي رياضة في العالم، ومع ذلك لا يوجد لديهم تغطية وبث المباريات على الهواء مباشرة، ستتمكن فقط من مشاهدة الإعادة وبعض الحلقات والاحداث الخاصة بهذا الحدث على موقعهم على الإنترنت والتطبيق الخاص بالموقع.

CBS

لن يكون لدى CBS أي بث مباشر لمباريات كأس العالم روسيا 2018،  إذا ذهبت إلى موقعهم فسيتم توجيهك إلى قناة FOX، ومع ذلك سيكون للقناة تحديثات مباشرة وإعادة بعض اللقطات والأهداف ولكن ليس بثًا مباشرًا.

ESBN

لدى الشبكة قناة كاملة مخصصة لتغطية كرة القدم ESPN FC ويحتوي موقعهم على مقاطع فيديو حول بطولات كأس العالم السابقة، وفي حين أنه لا يبدو أن ESPN ستعرض مباريات كاملة، إلا أنه يمكنك مراجعة أبرز لقطات المباريات على موقعهم على الإنترنت بعد إنتهائها.

NBC

في حين أن NBC ليس لديها حقوق بث مباريات كأس العالم هذه المرة، إلا أنها ستستمر في تغطية بعض المباريات على التطبيق الخاص بالموقع، ومع ذلك بدون اشتراك كابل لا يمكنك الوصول إلى البث المباشر للقناة.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه أهمية المزود SlingTV الذي لا يتطلب اشتراك الكابل، ولكن لكي تستطيع إستخدامه للوصول إلى قناة NBC لا يزال عليك دفع ثمن الإشتراك.

Telemundo

لمن يفهمون اللغة الإسبانية، Telemundo هو المكان المناسب لمشاهدة أي مباراة في كأس العالم، إنها مثالية إذا كان لديك جهاز تلفزيون ولكن إذا كنت مقتصراً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فلن يساعدك ذلك كثيراً.

يمتلك Telemundo تطبيقًا سيعرض جميع المباريات ولكن بعد يوم من لعبها وأعتقد أنه لن يكون مثاليًا لعشاق كرة القدم، ومع ذلك ، إذا كنت قد قررت مشاهدة Telemundo ، فيمكنك استخدام الموقع مع اشتراك مدفوع في خدمة Hulu لمشاهدة المباريات مباشرًة.

Youtube

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون فقط في مشاهدة أبرز الأحداث، فإن الإتحاد الدولي للعبة FIFA المنظمة للحدث تمتلك قناة خاصة بها موقع الفيدوهات الشهيرة يوتيوب، يمكنك متابعة لقطات الإعادة والأهداف وبعض المقابلات الإعلامية، ولكن لن تتمكن من مشاهدة البث المباشر للمباريات هنا.

متى ستشاهد المباراة الأولى؟!


تبدأ المباراة الافتتاحية – روسيا ضد المملكة العربية السعودية – في 14 يونيو، واعتمادًا على البلد الذي تعيش فيه سيختلف وقت لعب المباراة، ويمكنك التأكد من التوقيت المحلي الخاص ببلدك أو المكان الذي تعيش فيه عبر هذا الرابط، فقط كل ما عليك هو تبديل البلد في الخيارات باللغة العربية في أعلى يسار الشاشة او أعلى يمين الشاشة إذا كنت تتصفح باللغة الإنجليزية.
كما يمكنك معرفة جميع مباريات منتخبك المفضل بنفس الخطوات السابقة من خلال إختيار منتخبك من قائمة الدولة المشاركة من خلال خيار “التصفية حسب الفريق Filter By Team”


ويمكنك معرفة جدول المباريات بشكل كامل ورقم القناة الناقلة “beIN Sports”من خلال هذا الرابط، مع تحديث مستمر للجدول يشمل مرحلة خروج المغلوب، والدور نصف النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث، والمباراة النهائية مع استمرار المباريات.



شارك :

أخبار

رياضة

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق:

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"