أفضل 8 مواقع لتعلم إصلاح المحمول مجاناً

شارك :

إصلاح المحمول

تعلم إصلاح المحمول من المجالات التقنية الهامة جداً في وقتنا الحالي نتيجة لانتشارها الواسع بين الناس، وتعرضها الدائم للعطل.
في الماضي، تعلم أي شيء جديد كان يحتاج إلى الكثير من المال والجهد، سواءً في الذهاب إلى المحاضرات، أو الحصول على ملخصات تحتوي رسوماً توضيحية.

لكن في الوقت الحالي، مكنتنا التكنولوجيا من اختصار المسافات والوقت، وأتاحت لنا فرصة تعلم أي مجال نرغب فيه، وخاصة المجالات التقنية، مثل إصلاح المحمول.

إن كنت ترغب بالدخول إلى عالم إصلاح المحمول دون دفع أي تكلفة، نقدم لك أفضل المواقع التي تقدم لك العديد من المعلومات والدورات التي تساعدك على البدء في التدريب.

  1. موقع iFixit لصيانة الهواتف:

يعتبر موقع ifixit.com من أشهر مواقع الصيانة؛ فهو يشرح كيفية إصلاح المحمول وكذلك الأجهزة الإلكترونية، والسيارات. لذلك يعتبر دليل شامل وموضوعي.

يقدم الموقع صوراً توضح عملية الصيانة إلى جانب مقاطع فيديو تحتوي على تعليمات هامة مبسطة تمكنك من فهم عملية الصيانة واتقانها جيداً.

يشجع الموقع المستهلكين على إصلاح أجهزتهم الإلكترونية، مما يوفر عليهم الكثير من المال إلى جانب تصنيف عملية الاصلاح من حيث الصعوبة.

2. موقع إصلاح الهاتف المحمول:

يمكنك من خلال موقع إصلاح الهاتف المحمول إصلاح المحمول الخاص بك، فهو يحتوي على الكثير من المنشورات والشروحات العلمية.

على الرغم من أن تحديثه وتصميمه ليس جيداً كموقع iFixit إلا أنه يعتبر مرجعاً قوياً لأي شخص يرغب في استكشاف مشكلات الهواتف المحمولة.

3. موقع Allgsmtips

هناك العديد من الناس يحبون إصلاح المحمول وصيانته وشرح الخطوات على مدونة لمساعدة الآخرين على فهم كيفية عمل المحمول طرق إصلاحه.

يعد موقع Allgsmtips مثالاً رائعاً لأحد المدونات التي تحتوي على الكثير من البرامج التعليمية والنصائح حول كيفية إصلاح المحمول عن طريق منشورات ستريد اهتمامك بهذا المجال.

4. موقع Vkrepair

يعتبر موقع Vkrepair مصدراً آخر مهم جداً للأشخاص الذين يرغبون في تعلم إصلاح المحمول، وما يميزه هو التحديث المتكرر والمستمر للتأكد من دقة الخطوات.

هذا الموقع مثالي للأشخاص الذي يرغبون في إصلاح منتجات أبل، مثل الآيفون والأيباد فهو يقدم العديد من المقالات المثيرة لجميع المشاكل.

5. موقع Mobilerepairingonline

موقع آخر لتعلم إصلاح الأجهزة المحمولة، وما يميزه هو تنظيم المقالات وفهرستها بشكل يسهل معه تصفحها، ويمكنك من البدء في اصلاح هاتفك أو هواتف الآخرين.

عند زيارة الموقع ستجد العديد من التبويبات الهامة والتي تضم دورات عملية، وحلول تقنية متكاملة إلى جانب تقديم الأدوات اللازمة لصيانة الهواتف.

6. منتدى GSM

ما زال للمنتديات أثر كبير إلى الآن، فهي مكان رائع للبحث وتبادل المعلومات بين الأشخاص، وتقديم الاستشارات والحلول المختلفة.
منتدى GSM هو واحد من أهم المنتديات المتخصصة في صيانة الهواتف. يمكنك المنتدى من نشر الأسئلة التي يجيب عنها الأعضاء الذين يقدمون طرق مختلفة لحل المشكلة.

تحتوي شبكة الانترنت على الكثير من المنتديات التي تهتم بإصلاح الهواتف المحمولة، لكن موقع GSM هو الأقدم والأكبر فهو يضم أعضاء من جميع أنحاء العالم.

يتميز الموقع بسهولة العثور على أي شيء تريده، فهو منظم جداً ويضم شريط بحث يمكنك من العثور على إجابة لمعظم المشاكل التي تحدث بانتظام.

7. موقع REWA Technology

يعد هذا الموقع خياراً رائعاً للبحث عن حلول مختلفة تتعلق بإصلاح الهواتف المحمولة، فهو يحتوي على عناوين فرعية أكثر من كافية لتعلم عملية الإصلاح.

يتعامل موقع REWA Technology مع الهواتف الرائدة عن طريق تقديم مجموعة من مقاطع الفيديو التي تحتوي على مراجعات حول تقنيات مختلفة.

8. موقع يوتيوب

يعتبر اليوتيوب واحد من أعظم الموارد الشاملة التي تسهل عليك تعلم أي شيء تريده، وتقدم لك دروس فيديو حول كل التقنيات تقريباً.
يحتوي موقع اليوتيوب على الكثير من القنوات التقنية التي تشرح جميع طرق إصلاح الهواتف المحمولة على اختلاف أنواعها وعلاماتها التجارية.

أفضل ما يميز هذا الموقع أنك تستطيع تعلم أي مجال دون الحاجة إلى دفع أي مبلغ من المال، وكذلك دون التقيد بموعد ثابت لحضور الفيديوهات.

تعد قناة Go Go Phone مثالًا رائعًا فهي تحتوي على أكثر من 350 مقطع فيديو تحتوي إرشادات واضحة، إلى جانب إخبارك بالأدوات التي يستخدمها.

يمكنك أيضاً متابعة مقاطع فيديو تناقش التطورات التكنولوجية الجديدة في مجال صناعة الهواتف المحمولة والتي يظهر فيها فنيون متخصصون.

وبالطبع مدونة معهد بريزم

تقدم مدونة Prizm Institute أيضًا نصائح قيمة حول إصلاح الهواتف المحمولة. استمر في زيارتها للحصول على الأخبار والنصائح والبرامج التعليمية الرائعة.

من المهم لكبار التقنيين والمبتدئين متابعة زيارة المواقع والمنتديات والمدونات للحفاظ على تحديثها بأحدث الأساليب والتقنيات الخاصة بإصلاح الهاتف المحمول.

في النهاية، أسهل طريقة يمكنك فيها صيانة الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة هي التطبيق والمحاولات المستمرة في إصلاح الهواتف.

إن حاولت البدء في إصلاح هاتف محمول عليك أولاً تحديد المشكلة بشكل جيد، واستخدام الموارد المذكورة في الأعلى لإيجاد الحل المثالي.

أثناء عملية الإصلاح ستبدأ بتذكر المشاكل، وحصر طرق إصلاحها مما يولد عندك حساً عالياً بمعرفة طرق إصلاح المشاكل عن طريق النظر إليها.

عند معرفتك لنوع المشكلة، قم بزيارة واحد من الموقع في الأعلى وتابع معه حل المشكلة عن طريق الصور التوصيحية أو الفيديوهات.

يمكنك السؤال دائماً عن أي مشكلة جديدة لا تعرفها، فهناك الكثير من المختصين حول العالم مستعدون ليقدموا لك كل خبراتهم مجاناً.
لذلك أبدأ من الآن ولا تنتظر طويلاً، وقم بالممارسة العملية، وأبدأ إصلاح هاتفك، فقط تذكر ألا تقوم بتحطيم هاتف يعمل بشكل مثالي.

إذا كنت تعرف مواقع أخرى تختص بصيانة الهواتف المحمولة وتقدم شروحات مبسطة للمبتدئين أخبرنا عنها بالتعليقات في الأسفل.


شارك :

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق:

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"