افضل مواقع الصور للمصممين

افضل مواقع الصور للمصممين تنقسم إلى عدة أقسام حسب رخص الاستخدام ، في هذا المقال جمعنا لك أفضل المواقع التي تقدم لك صوراً تستخدمها في تصاميمك.
شارك :
افضل مواقع الصور للمصممين تنقسم إلى عدة أقسام حسب رخص الاستخدام ، في هذا المقال جمعنا لك أفضل المواقع التي تقدم لك صوراً تستخدمها في تصاميمك.

أحياناً تقوم الصورة مقام ألف كلمة ، وهي أداة فعالة لايصال الأفكار بدلاً من الكلمات وخاصة إن كنت تستهدف من تصميمك الترويج لفكرة أو منتج معين.

تستخدم الصور للفت أنظار الزبائن ؛ فهي تترك في نفوسهم أثراً كبيراً وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي ، أحد أعمدة التسويق الأساسية.

نقدم لك في هذا المقال افضل مواقع الصور للمصممين والتي تسمح لك بالحصول على الصور بطرق قوية وفعالة.

أنواع الرخص الخاصة بالصور:

عند استخدام الصور يجب الانتباه إلى رخصة الصورة ، أي نوعية الترخيص الذي يخص كل صورة ، وذلك لعدم انتهاك الحقوق الفكرية أو حقوق النشر الخاصة بالصورة.

رخصة الملكية العامة

تسمح لك الصور التي تندرج تحت هذا التصنيف باستخدامها مجاناً دون شروط أو قيود مسبقة.

رخصة الملكية المجانية

هي الرخصة الدارجة في المواقع المختصة بالصورة، فهي من الرخص الشهيرة والتي يستخدمها عدد كبير من المصممين.
تمكنك هذه الرخصة من استخدام الصورة عدة مرات كما تريد دون دفع رسوم إضافية، لكن عليك أولاً شراء الصورة. يمكنك ايجاد هذا الترخيص في مواقع للصور عالية الجودة

رخصة الحقوق المدارة

عند شراء صورة بهذا الترخيص لا يمكنك استخدامها عدة مرات ، لأنه كل صورة لها شروط عليك التقيد بها عند شراء الصورة، وإلا سيعد ذلك انتهاكاً للملكية.

رخصة المشاع الإبداعي

ينقسم هذا الترخيص إلى نوعين: النوع الأول يسمى Creative Commons Zero وهو يسمح لك باستخدام الصورة التعديل عليها مجاناً دون ذكر المصدر الأصلي لها.
النوع الثاني creative commons attribution يتيح لك استخدام الصورة كما تريد لكن عليك أن تذكر مصدر الصورة الأساسي.

اقرأ أيضاً :  تحميل لعبة PUBG للحاسوب مجاناً بشكل رسمي

افضل مواقع الصور للمصممين

يلجأ الكثير من الناس والمصممين في الحصول على الصور إلى محرك بحث جوجل وهي طريقة غير فعالة أو احترافية ، فهي لا تقدم لك صوراً عالية الجودة.
نقدم لك مصادراً متعددة للوصول إلى افضل مواقع الصور للمصممين التي تقدم لك صوراً مناسبة لتحقيق هدفك.

مواقع صور الملكية العامة:

موقع Public Domain Pictures

يحتوي الموقع على تصنيفات متعددة تغطي معظم الأهداف والأغراض الخاصة بالتصميم الخاص بك سواء لأغراض تسويقية أو تروريجية أو غيرها.
يحتوي الموقع على ضخم من الصور يقوف 90 ألف صورة، والرائع في هذا الموقع هو تصنيف هذه الصور تحت مجموعات محددة، مثل: الطبيعة أو الأعمال وغيرها.

موقع Public domain images

يعتبر هذا الموقع من افضل مواقع الصور عالية الجودة ، فهو يحتوي على ما يزيد عن 20 ألف صورة عالية الجودة ، والموقع السابق هذه الصورة مصنفة تحت 25 تصنيف.
يحتوي الموقع على أقسام هامة جداً تستخدم لأغراض التصميم والتسويق.

موقع Public Domain Archive

يضم الموقع بين جنابته أكثر من 150 ألف صورة تنطوي تحت أقسام مختلفة ، مما يقدم لك مجموعة مميزة لتحميل الصور عالية الدقة.

موقع Pixabay

يتميز هذا الموقع بتقديم صور مجانية عالية الجودة ، يصنفه الكثير تحت وصف ( مواقع ملهمة للمصممين ) فهو من أشهر وأقوى مواقع الحصول على الصور.
يقدم لك الموقع خاصية للبحث عن أي صور تريدها ، ومن ثم يقدم لك عدة قياسات لتحميل الصورة ، وصل الموقع إلى 370 ألف صورة وهو بازدياد مستمر.

موقع photoRack

يتميز الموقع باحتواءه عدد ضخم من التصنيفات التي وصلت إلى 149 تصنيف يندرج تحتها ما يزيد عن 27 ألف صورة عالية الجودة ومميزة.

موقع morgueFile

يمكنك هذا الموقع من تصفح الصور بشكل فعال جداً ، وهو يقدم لك خاصية البحث في 300 ألف صورة عالية الجودة . ويعرض لك أكثر الصورة شعبية على الموقع.

اقرأ أيضاً : احصل على جميع تطبيقات أدوبي + التفعيل ALL ADOBE + CRACK

موقع PickupImage

يتخصص هذا الموقع بالصور الطبيعية والرحلات ، وهو يحتوي على عدد ضخم من الصور ذات الجودة العالية.

موقع freeimages

يطلب الموقع منك تسجيل حساب فيه لتحميل الصور منه ، الأمر الجميل أن إنشاء الحساب مجاني ، بعدها يمكنك مشاهدة 40 ألف صورة متنوعة وعالية الجودة.

موقع bucketlistly

يختص هذا الموقع بصور السياحة والسفر وخاصة ما يخص القارة الآسيوية ، يمكنك استخدام الصور مجاناً إلا أن هناك قيود معينة إن كنت تريد استخدام الصورة في أغراض تجارية.

موقع foodiesfeed

إن كنت تبحث عن صور الأطعمة ومنتجات الغذاء فهذا هو الموقع المثالي. معظم الصور على هذا الموقع مجانية عدا مجموعة صغيرة تحتاج إلى مقابل مادي لتحميلها.

موقع freenaturestock

يقدم لك الموقع صوراً طبيعية عالية الجودة ، فهو واحد من مواقع مجانية لتحميل صور للمصممين فهو الخيار المناسب لك إن كنت تريد الحصول على هذه النوعية من الصور.

موقع startup stock photos

يقدم لك هذا الموقع صوراً تستهدف مجال الأعمال بشكل عام وما يندرج تحتها مثل الشركات الناشئة.

موقع realistic shots

يقوم الموقع كل أسبوع بإضافة 7 صور جديدة عالية الجودة ، ويضم الموقع 6 تصنيفات متعددة.

موقع jaymantri

إن كنت تبحث عن صور المدن أو الطبيعة فهذا هو خيارك ، الموقع يكبر بمعدل 7 صور جديدة كل أسبوع وبالتحديد يوم الخميس.

ثانياً: أهم مواقع الصور التي تتضمن رخص مختلفة

المواقع التالية لها تراخيص متعددة للصور ، لذلك يجب عليك الانتباه إلى ترخيص كل صورة قبل استخدامها.

موقع flickr

موقع فليكر أحد المواقع الشهيرة على الانترنت ، وهو موقع قوي غني عن التعريف. يضم الموقع ملايين الصور عالية الجودة، ويمكنك استخدام خاصية البحث للوصول إلى ما تريد.

موقع getty images

موقع معروف ومنتشر جداً، ويضم مجموعة ضخمة جداً من الصور، لكن الجميل أن الموقع أتاح أستخدام 35 مليون صورة للمدونين لاستخدامها داخل مدوناتهم مباشرة.

كانت هذه قائمة من افضل مواقع الصور للمصممين ، يمكنك استخدامها للحصول على صورة عالية الجودة واستخدامها في تصاميمك للحصول على نتيجة مبهرة.
شارك :

تقنية

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق:

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"