728x90 AdSpace

اخر الاخبار
الأربعاء، سبتمبر 10، 2014

ملخص مؤتمر أبل 2014 ساعة وهواتف آيفون جديدة


وأخيراً انتهى مؤتمر أبل السنوي بعد الكشف عن الكثير من المفاجآت والأجهزة الجديدة، منها ما تلاقى مع التسريبات السابقة، ومنها ما هو جديد وغير متوقع.


بدأ المؤتمر كالعادة بصعود تيم كوك على خشبة المسرح، ورحب بجميع الحضور والمتابعين، وبدت عليه معالم التحمّس لما سيعلنه. وقام تيم كوك بالتذكير أنه يقف حيثما تم الكشف عن أول iMac.




بدأ تيم كوك بالتحدث عن الآيفون وتاريخه في بداية المؤتمر ليوضح مدى التدرج والتطور الذي لحق بالآيفون منذ أول صدور له في عام 2007م.

   مرحباً آيفون 6 وآيفون 6 بلس



المفاجأة الأولى من مفاجآت المؤتمر أن الايفون الجديد هو في الحقيقة جهازين اثنين، نعم الآيفون يأتي بحجمين، كبير وصغير، اسمهما الايفون 6، والايفون 6 بلس.

الفرق في الحجوم بين أجهزة الآيفون 5S وآيفون 6 وآيفون 6 بلس
الفرق في الحجوم بين أجهزة الآيفون 5S وآيفون 6 وآيفون 6 بلس

أما الايفون 6 فيحمل شاشة من نوع sRGB، والزجاج الأمامي له مقوّى بالأيون. أما دقة الشاشة ذات الـ 4.7 إنش هي 1334 × 750، أما سمكه فيبلغ 6.9 ميليمتر،

أما الايفون 6 بلس (ذو شاشة 5.5 إنش)، فتبلغ دقة الشاشة فيه إلى 1920 × 1080، بسمك 7.1 ميليمتر. الشاشة أصبحت تملك مساحة أكبر بكثير من أجل الرؤية من الأطراف. مع الايفون 6 بلس، التطبيقات ستتمكن من العمل بنفس أسلوب الايباد، كما في الصورة.


 التطبيقات ستتمكن من العمل بنفس أسلوب الايباد
 التطبيقات ستتمكن من العمل بنفس أسلوب الايباد
الواجهة الرئيسية تدعم العمل بالأسلوب الأفقي، كالايباد، والأجمل، أنك ستتمكن من الوصول إلى جميع محتوى الشاشة بالضغط على زر الهوم مرتين فتجد الشاشة تنخفض إلى أصبعك.

الواجهة الرئيسية تدعم العمل بالأسلوب الأفقي

يعمل الايفون 6 بمعالج A8 ذو بنية 64-bit، وهو يحتوي على 2 مليار ترانسستور، ومع ذلك فإنه أصغر من A7 بـ 13%. وأسرع بـ 25 مرة. ولإثبات قوة المعالج تم استعراض لعبة Vain Glory، التي تعمل على تقنية Metal في iOS 8.
جرافيكس عالي
جرافيكس عالي



   الـبـطـاريـة (Battary)
فرق البطارية بين الايفون 5S وايفون 6 وايفون 6 بلس

الايفون 6 يشهد تحسينات كبيرة على البطارية، خصوصا مع نسخة الايفون 6 بلس، والتي إلى حد ما ضاعفت الأداء. بالنسبة لمعالج M8 للحركة، المعالج الآن يعلم المسافات ويستطيع معرفة الارتفاعات. ميزة معالج A8 أنه يعمل لمدة طويلة جدًا بلا أن يسخن أبدا، ومع حفاظ جيد على البطارية.

سرعة الـ LTE في الايفون 6 الآن أصبحت أقوى، فهي تصل لـ 150 Mbps، وعلاوة على ذلك، الايفون 6 يحمل تقنية VoLTE والتي تمكّنك من إنشاء الاتصالات بدقة وصفاء عالي. والرائع بالايفون الجديد أن الـ Wi-Fi أصبح أسرع بثلاث مرّات، كما أنه أصبح يدعم 802.11ac، هذا بالإضافة إلى التمكن من القيام بمكلامات حقيقية عبر الـ Wi-Fi.


   الكاميرا (Camera)
خصائص كاميرا الايفون 6

الكاميرا في الايفون 6 أيضًا شهدت تحسينات، التحسينات هي أن الحساس بالكامل أصبح جديد. ووجود تقنية جديدة في التركيز (الفوكس)، وهي تعتمد على البكسل، وبذلك يصبح التركيز أسرع بمرتين. أما صور البانوراما الآن تصل دقتها لـ 43 ميجابكسل. ويحمل الايفون 6 مانع اهتزاز إلكتروني EIS، بينما الايفون 6 بلس يحمل مانع اهتزاز عدسي OIS.




تستطيع كاميرا الايفون 6 تسجيل فيديو 1080p حتّى سرعة 60 فريم بالثانية، أو تسجيل فيديو 720p بسرعة 240 فريم بالثانية. أما الكاميرا الأمامية في الايفون 6 تحمل حساس جديد كليا، بالإضافة إلى فتحة عدسة أكبر، كما أنها تستطيع أخذ صور سريعة جدًا.


   السعر (Price)
اسعار الايفون الجديد الايفون 6 والايفون 6 بلس

يأتي الايفون 6 بالألوان الثلاثة، الأسعار (مع عقد) هي 199 دولار للـ 16 جيجابايت، و299 دولار للـ 64 جيجابايت، و399 دولار للـ 128 جيجابايت. السعر الرسمي للايفون 6 يبدأ من 2599 ريال سعودي، والسعر الرسمي للايفون 6 بلس يبدأ من 2999 ريال سعودي. أما الآيفون 6 بلس فهو أعلى سعراً بـ 100 دولار أمريكي لكل فئة حجمية.


أول موعد للشراء في العالم سيكون في يوم 19 سبتمبر، الطلب المسبق سيبدأ في 12 سبتمبر.


   نظام iOS 8 سيتوفر رسميا للجميع في يوم 17 سبتمبر.
يذكرنا تيم كوك أن في أمريكا فقط هنالك 200 مليون حوالة مالية في اليوم، ولذلك هي بحثت عن حل. وهذا الحل المميز هو إعلان شركة Apple عن Apple Pay.




وهي طريقة ذكية تحل مشاكل الشراء عبر Touch ID. أي أنه عبر الـ NFC، والـ Touch ID، وعناصر أمنية وتطبيق Passbook، ستتمكن من التخلي عن جميع بطاقاتك الائتمانية.



 أما في حال ضاع جهازك الايفون، يمكنك ببساطة إيقاف جميع عمليات الشراء، بشكل آمن جدًا. حاليا Apple Pay تدعم VISA، American Express، MasterCard

صورة عن الـ Apple Pay
صورة عن الـ Apple Pay


   ساعة أبل الذكية Apple Watch


ساعة أبل الذكية Apple Watch

بعد كل ما تم كشفه ها هو تيم كوك يقول: منتج جديد كليا، نؤمن أنه سيغير كيف ينظر الناس لهذه الفئة من المنتجات. إنه ساعة، ذات تصميم خيالي!

ساعة أبل الذكية Apple Watch

اسم الساعة Apple Watch، وهي المنتج الشخصي الأقرب إليك. تحمل ساعة Apple Watch واجهة مختلفة تماما عن كل واجهة رأيتها في حياتك. ويمكن التحكم بالساعة إما باللمس أو عبر التاج الرقمي الجانبي، علما أنه عبارة عن زر هوم كذلك.

ساعة آبل لمتابعة صحتك.
ساعة آبل لمتابعة صحتك.

المميز في الساعة أنها تعلم ما إن كنت تضغط على ساعة Apple Watch، أو إن كنت تلمسها. ويتم شحنها بواسطة شاحن الـ MagSafe، وذلك عبر الشحن اللاسلكي.

هناك 3 أنواع من ساعة آبل الذكية: Apple Watch، وApple Watch Sport، وApple Watch Edition.

يوجد في الساعة عدد ضخم من التخصيصات، فهي تحتوي على واجهات ذات معلومات يمكنك تخصيصها كالتقويم والموسيقى والـ Widgets. بدءًا بشاشة القفل والواجهة، وانتهاءً بالربطات. ولتعمل ساعة Apple Watch بكامل مزاياها يجب أن يتواجد الايفون حولها.

طريقة شحن الساعة.
طريقة شحن الساعة.

النظام الذكي لساعة Apple Watch يمكنك من الرد وإنشاء الرسائل بشكل ذكي ومبني على الحوارات السابقة، أو بالطبع عبر Siri. وكذلك تحتوي الساعة على تطبيق الصور، والخرائط، ويمكنك بسهولة أن تكبّر وتصغّر المحتوى عبر التاج الجانبي.

أما على صعيد على المطورين فيوجد الآن WatchKit بحيث يتمكنوا من دمج تطبيقاتهم بين الايفون والساعة، وإلى حد ما يستطيعوا إنشاء تطبيقاتهم الخاصة.

ملاحظة: ساعة Apple Watch في الحقيقة (على اليد) تبدو أجمل من جميع الصور التي عرضت من قبل Apple.
سعر الساعة هو 349 دولار، وستتوفر في بدايات 2015.


رغم التفاصيل الكثيرة التي تم ذكرها، إلّا أن المؤتمر لم يعبر عن نصف المزايا الحقيقية للايفون 6 والـ Apple Watch.
~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~
هذه التدوينة استهلكت كثيرامن الجهد و العمل لافادتك..فلا تبخل عليها بدقيقة لتضغط على ايقونة “غرّد” و “اعجاب” ليستفيد غيرك ورجاء لا تنسخ الموضوع دون أن تذكر المصدر ( مدونة كنوز ) فإن هذا سرقة لمجهود غيرك
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"

Item Reviewed: ملخص مؤتمر أبل 2014 ساعة وهواتف آيفون جديدة Rating: 5 Reviewed By: وليد الأستاذ