أمازون جو متجر حقيقي بلا طابور انتظار ونقطة دفع

AmazonGo هو متجر حقيقي من أمازون، تدخل إليه وتنظر إلى المنتجات، تختر ما تريده، تغادر المتجر. هكذا ببساطة! لا طابور الإنتظار ولا رجل المبيعات يمرر منتجاتك أمام آلة الفوترة والدفع النقدي. كيف تفعلها؟ تستخدم أمازون تقنيات متطورة مثل الرؤية الحاسوبية وتعلم الآلة والذكاء الاصطناعي وتطبيق للهواتف الذكية. عند الدخول للمتجر تسجل الدخول عبر تطبيق الخدمة ومن بعدها يتحقق من موقعك داخل المتجر ويعرف أي منتج حملته من الرف ليضاف إلى سلة تسوقك الإلكترونية وبعدها عند مغادرة المتجر لن تقف في طابور طويل للدفع إنما يتم الدفع إلكترونياً.
شارك :

هل تخيلت شكل المستقبل وكيف سيكون؟ ماذا سيحصل لشكل الأبنية ومواصلات النقل؟ وماذا عن العمالة البشرية وانتشار الروبوتات الآلية؟ لكن السؤال الجديد هنا هل تخيلت شكل المتاجر في المستقبل؟ كيف ستبدو متاجر المستقبل؟ هل سيبقى الشكل التقليدي كما هو؟ وهل عليك علينا أن نقف في طابور الانتظار الطويل ذاته حتى رغم التطور الذي سيحصل؟! 
إذا كنت قد احترت في هذا ولم تتخيل ما قد يحصل، أمازون لديها فكرة مثيرة للإهتمام حيث تجمع ما بين التقنية والمتاجر الحقيقية بحيث تأخذ الجيد والمفيد من كليهما للتغلب على عثرات ومشاكلهما.
AmazonGo هو متجر حقيقي من أمازون أحدث ضجة في الأخبار العالمية واعتبر ابتكاراً جديداً في عالم التسوق. فكرة المتجر باختصار هي أنك تدخل إليه وتنظر إلى المنتجات، تختر ما تريده، تغادر المتجر. هكذا ببساطة! لا طابور الإنتظار ولا رجل المبيعات يمرر منتجاتك أمام آلة الفوترة والدفع النقدي!
حسناً .. يبدو الأمر رائعاً لكن كيف تفعلها؟ تستخدم أمازون تقنيات متطورة مثل الرؤية الحاسوبية وتعلم الآلة والذكاء الاصطناعي وتطبيق للهواتف الذكية. عند الدخول للمتجر تسجل الدخول عبر تطبيق الخدمة ومن بعدها يتحقق من موقعك داخل المتجر ويعرف أي منتج حملته من الرف ليضاف إلى سلة تسوقك الإلكترونية وبعدها عند مغادرة المتجر لن تقف في طابور طويل للدفع إنما يتم الدفع إلكترونياً.
شاهد هذا الفيديو الذي يوضح هذه الآلية من أمازون!
استخدمت أمازون في متجرها الحقيقي تقنيات متطورة وحديثة لحساب الفواتير بشكل أتوماتيكي وضمنت للعميل عدم الإنتظار حتى ولو لدقيقة واحدة وهو ما يمكن أن يشجع العملاء للتسوق لديهم بدلا من المتاجر التقليدية. ولو نجحت أمازون في ذلك فهذا يعنى أنها تخلصت بشكل كبير جدا من تكلفة الشحن وما يصاحبه من دعم لوجستي عالي التكلفة. 

شاهد أيضاً: هل فكرة أمازون جو - AmazonGo جديدة؟

سيحوي متجر أمازون المذهل بشكل أساسي الأطعمة المعدة مسبقاً كالمعجنات والحليب واللحوم وغيرها من منتجات البقالة المنزلية. لن يكون حجم المتجر كبيراً مثل المجمعات التجارية المتخصصة لكنه سيكون وسطياً بمساحة 170 متر مربع.
ستفتح أمازون المتجر الأول في مطلع العام القادم في سياتل وتعتزم الشركة افتتاح 2000 متجر داخل الولايات المتحدة خلال السنوات العشر القادمة.



تسعدنا مشاركتك معنا على صفحة المدونة على الفيس بوك
~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~
شارك وانشر هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد غيرك .. ورجاء لا تنسخ الموضوع دون أن تذكر رابط المصدر ( مدونة كنوز ) فإن هذا سرقة لمجهود غيرك
شارك :

أخبار

علوم وتكنولوجيا

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق:

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"