10 أفكار ناجحة للتسويق على الفيس بوك

شارك :
10 أفكار ناجحة للتسويق على الفيس بوك
10 أفكار ناجحة للتسويق على الفيس بوك

10 أفكار ناجحة للتسويق على الفيس بوك

هل لا يزال تفاعل جمهوركم على الفيس بوك في انخفاض؟ أراكم بحاجة إلى بعض الإلهام لتسويق محتواكم الخاص.
ومع استمرار شبكة فيس بوك في تغيير خوارزمياتها من حينٍ إلى آخر، كان من المهم معرفة كيفية تسخير هذه المنصة لكم كمسوّقين.
في هذه المقالة سنشارك بعدَّةِ أفكار تم رصدها من على صفحات العلامات التجارية – كبيرة كانت أو صغيرة – على الفيس بوك، مع بضع نصائح لدمج أساليبهم في خطتكم التسويقية المقبلة.

10 أفكار ناجحة للتسويق على الفيس بوك

1. شاركوا عددًا من الصور الخاصة – إياكم والصور المُحرَّمَة – بأمور يهتم لها معجبي صفحاتكم. أيضًا تغيير صورة الغلاف في كثيرٍ من الأحيان هي وسيلة رائعة لتعزيز التفاعل وإشعار الجمهور بالتحديث المستمرّ.
مفتاح الفكرة: اختاروا ما يجذب الجمهور، وقوموا في معظمِ الأوقاتِ بتغيير صورة الغلاف الخاصة بصفحاتكم.
2. إنشاء مقطع فيديو – لا يحتوي على مُحرَّمات – بعيدًا تمامًا عن علامتكم التجارية إلا بالكاد تذكرونها في نهاية المقطع. ويُفَضَّل أن يرويَ المقطع قصة تتعلَّق بالقِيَمِ الإنسانية والأخلاق الطيِّبَة.
أيضًا تشجيع الجمهور أن يقوموا بالإشارة إلى من يحبونهم مِنْ أقارب أو أصدقاء مع مطالبتهم بسرد سبب حبهم له أو سرد قصة جَرَت بينهما.
مفتاح الفكرة: نشر مقاطع الفيديو من شأنها أن تساعد جمهورك أو إلهامهم بفعْلٍ نبيل وأخلاقي.
3. إنشاء هاشتاق جديد لا يتميز به سواكم، يمكنكم اعتباره كالهويَّة على الإنترنت، ثم أدرجوه في المنشور إما بين ثناياه قبل نهايته أو في نهاية المنشور، على أن يحتوي هذا المنشور على صورة تشرح طريقة ما أو تروي إحدى القصص.
مفتاح الفكرة: أضِفُوا صورة أو مقطعًا يشرح أمرًا ما أو يروي قصة واربطوه بالهاشتاق الخاص بعلاماتكم التجارية.
4. تتشابه هذه الفكرة مع ما ذكرناه للتوّ بشأن سرد قصة بجانب الصورة، لكن يمكنكم الإكثار من هذا النوع من المشاركات التي تروي قصص وتجارب الناس أو حتى تجاربكم الشخصية.
مفتاح الفكرة: أخبروا جمهوركم بقصة عن علامتكم التجارية على الفيس بوك.
5. يمكنكم ربط الجمهور بكم من خلال مشاركة بعض البيانات الشخصية. على سبيل المثال، بإمكانكم الحديث عن طاقم العمل، أو أحد أفراده.
مفتاح الفكرة: اذكروا قصة عن أحد – أو مجموعة – من موظفيكم.

اذكروا قصة عن أحد – أو مجموعة – من موظفيكم على الفيس بوك
6. عمل تحدِّي صغير للجمهور، وذلك ما يبقي جمهوركم في حالة اهتمام لما يدور حولكم. ربما يكون هذا التحدي في هيئة نص أو صورة أو مقطع فيديو.
مفتاح الفكرة: أنشئ لعبة ممتعة بينك وبين الجمهور. على سبيل المثال، العثور على شيء في صورة، أو حل لغز،..الخ.
7. يعمل الترويج المُشتَرَك على تعزيز تفاعل الجمهور. ولمن لم يتضح له المعنى، باستطاعتكم الربط بين صفحة الفيس بوك لديكم مع حساب إنستقرام. وعند ربط الجمهور على قنواتٍ مُتَعَدِّدَة؛ يُحسِّنُ التفاعل وزيادة المتابعين الحقيقيين. المهم في هذه النقطة توفير كمية كبيرة من المنتج الخاص بكم ومشاركة أفضلها في كل ليلة.
مفتاح الفكرة: الربط بين الحسابات الاجتماعية من شأنه إبقاء المعجبين على تواصلٍ منتظم لمتابعتكم.


8. ربما لا يُنْظَر للمؤلفين والكتاب كعلامة تجارية، لكن في هذه الأيام هناك من يفعل ذلك بالفعل. لذلك استغلّ صفحتك الشخصية على الفيس بوك إذا كنت من هذه الفئة؛ وذلك بربط أسماءكم ككتاب ومؤلفين بجانب ما يفضله الجمهور ومشاركة كتاباتكم ولقاءاتكم بجانب كل ما له صلة بذلك.
مفتاح الفكرة: اهتموا بالترويج لكل ما يتعلّق بكم على شبكة الإنترنت داخل صفحاتكم.
9. في حين أن عدد معجبي صفحاتكم قد يبدو قليلًا، لكن هناك فكرة قديمة تجعل من الانخراط في التفاعل والمشاركة رائعًا، الفكرة ببساطة هي إجراء المسابقات.
مفتاح الفكرة: فكروا في مسابقة زمنية جذابة، ورسخوا في قناعاتكم أنه لا بأس في دفع القليل من الأموال والتخلِّي عن شيءٍ صغير منها للفائزين.
10. أحد أفضل الأمور التي تزيد التفاعل على صفحات الفيس بوك هو إعطاء الجمهور النصائح لمساعدتهم في استخدام منتجاتكم / خدماتكم، وذلك من خلال شرح ونصائح في المنشور المكتوب، مع صور بسيطة وجذابة تتعلّق بالأمر.
مفتاح الفكرة: قوموا بإنشاء صور جديدة وغير عادية لمنتجاتكم مع توضيح فوائد واستخدامات جديدة لها.

لمسوِّقي الفيس بوك .. هل لديكم المزيد؟

الحصول على التفاعل خلال صفحات الفيس بوك تدور حوله هذه الأيام العديد من الأوهام والتجارب الفاشلة، البعض يرى أنه لن يحصل سوى بالإعلانات، والبعض الآخر يرى أنه يتوجّب عليه نشر عشرات المنشورات اليومية ليحصل على ذلك، في حين كل التجارب الفعلية التي نراها أمام أعيننا لا تُنبّئ عن كل ذلك. التفاعل صعب، نعم، لكنه ليس مستحيلًا. وستظلّ صفحات الفيس بوك وسيلة رائعة للتواصل مع جمهوركم.


تسعدنا مشاركتك معنا على صفحة المدونة على الفيس بوك
~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~♥~•~
شارك وانشر هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد غيرك .. ورجاء لا تنسخ الموضوع دون أن تذكر رابط المصدر (مدونة كنوز) فإن هذا سرقة لمجهود غيرك
شارك :

أفكار مشاريع

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق:

تذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"